دانيال كارفاخال.. الصفقة القادمة لبايرن ميونيخ؟

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 8:13 مساءً
دانيال كارفاخال.. الصفقة القادمة لبايرن ميونيخ؟

رغم أن رافينيا وفيليب لام بمستوى رائع هذا الموسم، إلا أن إدارة بايرن ميونيخ تبحث وعلى ما يبدو عن بدائل لهما في مركز الظهير الأيمن، فيما استقر الخيار على مدافع الريال دانيال كارفاخال، أحد أقوى المدافعين في العالم.
رغم أن فريق بايرن ميونيخ يتوفر في مركز الظهير الأيمن على لاعبين دوليين كبار من حجم القائد فيليب لام والبرازيلي رافينيا، إلا أن ذلك لم يمنع مدراء النادي للتخطيط للمستقبل، خاصة وأن اللاعبيْن تجاوزا عتبة الثلاثين. وحسب الصحيفة الإسبانية “آس”، فإن بايرن مهتم بمدافع ريال مدريد، الدولي الإسباني دانيال كارفاخال (23 عاما).
واستندت الصحيفة في ذلك على معلومات تلقتها من المدير التقني للبافاري ميشائيل ريشكه نفسه. وهو ذات الرجل الذي كان أيضا وراء انتقال المدافع الشاب إلى صفوف البوندسليغا وتحديدا إلى باير ليفركوزن عام 2012، حين كان ريشكه يتولى منصب مدير أعمال باير ليفركوزن خلفا لراينر كالموند.
العودة إلى الريال
وجاء كارفاخال حينها إلى ليفركوزن قادما من الفريق الرديف للريال، وكان الأخير قد حجز لنفسه أحقية إعادة شراء اللاعب، وهذا ما قام به الملكي بالفعل بعد موسم ناجح قضاه كارفاخال بالبوندسليغا وضع من خلاله اسمه على قائمة أبرز المدافعين بأوروبا. وقد خاض مع ليفركوزن 32 مباراة ضمن منافسات الدوري ومباراتين في الكأس وأخرتين في مسابقة أوروبا ليغ. وأحرز المدافع مع بار ليفركوزن هدفا وصنع ثمانية. وعند نهاية الموسم اختير من قبل صحيفة “بيلد” الألمانية ضمن الفريق النموذجي للبوندسليغا والذي يتم اختيار لاعبيه الـ11 من قبل قراء الصحيفة.
ولم يخف المدير الرياضي للنادي رودي فولر حرقته من ضياع كارفاخال من بين يديه، وحينها صرح أمام الصحفيين: “نحن في غاية الأسف أن دانيال سيغادرنا، لكننا نعرف منذ البداية أن مدريد سوف يستعيده قريبا. ولهذا، فإن هذا القرار لم يكن مفاجئا بالنسبة لنا”.
بعد عودته إلى البرنابيو 2013، وقع كارفاخال عقدا مع الريال إلى غاية صيف 2019، ليفوز مع الفريق في الموسم اللاحق بمسابقة الكأس ولقب دوري الأبطال، وهو ذات اللقب الذي فاز به الملكي أيضا في موسم 2014/15 إضافة إلى لقب كأس العالم للأندية. وخلال هذه الموسم نجح كارفاخال في حسم المنافسة على مركز الظهير الأيسر بينه وبين ألفارو أربيلوا.
وبشكل مبكر مدد الريال الصيف الماضي العقد مع اللاعب لسنة أخرى أي إلى غاية عام 2020. وحسب تسريبات الصحيفة الإسبانية، فإن بايرن عرض 30 مليون يورو مقابل الحصول على خدمات اللاعب، فيما لم يصدر أي تعليق عن البايرن بخصوص الموضوع.

رابط مختصر