تفاصيل عملية نقل مسلحين متشددين من سوريا إلى اليمن

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 7:37 مساءً
تفاصيل عملية نقل مسلحين متشددين من سوريا إلى اليمن

كشف المتحدث باسم الجيش اليمني أن القيادة العسكرية والأمنية بصدد وضع استراتيجية جديدة لمواجهة العناصر الإرهابية الذين تستقدمهم السعودية من سوريا إلى عدن، وبذلك يؤكد لقمان التصريحات السورية بهذا الشأن. تفاصيل عملية نقل المسلحين والمناطق التي نقلوا إليها في العرض التالي.

تقارير استخباراتيةٌ سورية أعلن عنها المتحدث باسم الجيش السوري العميد علي ميهوب
كشفتْ أنه بعد انسحاب اكثر من خمسمئة مقاتل من داعش إلى تركْيا جرى نقل هؤلاء المقاتلين عبْر أربع طائرات تركية وقطرية وإماراتية إلى مطار عدن اليمني.
ووفْقا لما أعلنه ميهوب فقد جرى توزيع هؤلاء المقاتلين بعد وصولهم إلى عدن على ثلاث مجموعات، الأولى نقلتْ إلى مضيق باب المندب والثانية إلى الشمال الشرقي في مدينة مأرب، أما المجموعة الثالثة فجرى نقلها إلى السعودية وتحديدا إلى محافظتي جيزان وعسير عند الحدود مع اليمن.
المعلومات التي أعلنها الجانب السوري أكدها في اليمن الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العميد شرف غالب لقمان، وأضاف إليها أن المقاتلين الذين جرى نقلهم ليسوا فقط من داعش بل أيضا من جبهة النصرة والقاعدة إضافة إلى عناصر من شركة بلاك ووتر ومقاتلين شيشانيين وأفغان.
لقمان كشف أن القيادة الأمنية والعسكرية تتجه إلى تغيير استراتيجيتها إثْر هذه المتغيرات الطارئة على حد تعبيره.
تجدر الإشارة إلى وجود عناصر من تنظيم داعش في معظم المحافظات الجنوبية اليمنية حتى قبل وصول هذه الدفعة ولاسيما في عدن وحضْرموْتْ وأبْينْ.
إضافة إلى الانتشار الكثيف لعناصر من تنظيم القاعدة الذي يحكم السيطرة على مدينة المكلا عاصمة حضرموت وزنجبار عاصمة أبين وعلى أجزاء واسعة في عدن.
المصدر: الميادين

رابط مختصر