‘تراب الماس’ يضيء طريق ميرفت أمين نحو الشاشة الكبيرة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 29 أكتوبر 2015 - 2:31 مساءً
‘تراب الماس’ يضيء طريق ميرفت أمين نحو الشاشة الكبيرة

القاهرة – كشفت الممثلة المصرية ميرفت أمين عن مشاركتها في فيلم “تراب الماس”، صحبة ثلة من النجوم اللامعين بينهم الفنان أحمد حلمي.

والفيلم الجديد المأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب الشهير أحمد مراد، صاحب رواية “الفيل الأزرق” التي تم تحويلها لفيلم سينمائي بطولة كريم عبد العزيز.

وتتناول قصة الفيلم حياة الشاب “طه الزهار” الذي يعيش حياة طبيعية، ويكاد يقتله الروتين في عمله كمندوب مبيعات يعمل في تسويق الأدوية والمنتجات الطبية، بينما يرعى والده القعيد.

ثم يكتشف “طه” أن والده يقف وراء سلسلة من جرائم القتل التي استهدفت شخصيات فاسدة كوّنت ثروات من التكسّب غير المشروع، حيث قام بابتكار تركيبة “تراب الماس”، وهو نوع من السم لا يترك أثراً، لتبدو الوفاة طبيعية دون شبهة جنائية، إلى أن يكتشف أمر الأب فيُقتل هو الآخر، ليأتي دور طه في دائرة الانتقام من قتلة والده ومفسدي المجتمع.

والرواية لاقت رواجا حين نشرت في السوق المصرية والعربية في العام 2010، ما يجعل الجمهور يتلهف لنسختها السينمائية خصوصا مع ندرة الاعمال الجادة مؤخرا.

وسييشارك في بطولة الفيلم الذي سيتم تنفيذه بميزانية ضخمة، كل من الفنان أحمد حلمي في دور “طه الزهار” ومحمود حميدة وخالد الصاوي، ومنة شلبي.

وكان حلمي قال انه اشترى حقوق الرواية قبل 5 سنوات، لكن اندلاع ثورة “25 يناير” في العام 2011 عطّل المشروع.

ووصف الممثل المصري الرواية في تصريحاته بأنها “ثقيلة”، وتحتاج مجهودا مختلفاً لتظهر للناس كما يريد، مؤكداً في ذات الوقت أنه لن يحرم جمهوره من الكوميديا لوقت طويل.

وسيقوم بإخراج الفيلم المخرج مروان حامد الذي سبق وقدم من قبل “عمارة يعقوبيان” لعلاء الأسواني ورواية “الفيل الأزرق”.

وفيلم “بتوقيت القاهرة” كان آخر الأعمال السينمائية للفنانة ميرفت أمين، والذي شاركها في بطولته الفنان الراحل نور الشريف.

وكانت امين تأمل في تمثيل مصر فى جائزة الأوسكار فى مسابقة الفيلم الأجنبي بالفيلم، بعد اختاره من نقابة المهن السينمائية المصرية.

ورفضت أكاديمية الأوسكار مؤخرا ترشيح “بتوقيت القاهرة” مشيرة إلى أن الموعد الخاص بإرسال الترشحات انتهى في 1 أكتوبر/تشرين الاول، وهو ما خيب تطلعات الممثلة المصرية.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر