وحدة من الجيش تسقط 7 طائرات صغيرة مسيرة بريف درعا الشمالي.. مقتل 60 إرهابيا على الأقل وتدمير 12 من آلياتهم خلال عمليات للجيش بريف إدلب

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 4:24 صباحًا
وحدة من الجيش تسقط 7 طائرات صغيرة مسيرة بريف درعا الشمالي.. مقتل 60 إرهابيا على الأقل وتدمير 12 من آلياتهم خلال عمليات للجيش بريف إدلب

محافظات-سانا

أكدت مصادر ميدانية تدمير 12 آلية للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” ومقتل 60 من أفرادها على الأقل خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكارها في ريف إدلب الجنوبي.

وذكرت المصادر في تصريح لمراسل سانا إن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على تجمعات للإرهابيين في قرية معراتا بجبل الزاوية “أسفرت عن تدمير عشر سيارات وسقوط 50 قتيلا بين صفوفهم”.

وأوضحت المصادر أن غالبية القتلى من المرتزقة الأجانب وبينهم متزعمان في “جبهة النصرة” وما يسمى “جند الأقصى” وثلاثة إرهابيين من الجنسية التركية.

وتكبد إرهابيو “جند الأقصى” المعروف بارتباطه مع نظام آل سعود الوهابي خسائر فادحة خلال الأيام الثلاثة الماضية جراء الضربات الجوية المكثفة للطيران الحربي السوري على المقر الرئيسي للتنظيم في بلدة اللطامنة والتي اسفرت عن مقتل العشرات من أفراده من بينهم المتزعمان “محمد السالم” و”محمد الراشد” الملقب “أبو العتر”.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش دمرت سيارتين بداخلهما 7 إرهابيين على الأقل في بلدة سنجار بالريف الجنوبي الشرقي.

وأفادت المصادر الميدانية بأن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على وكر للتنظيمات الإرهابية قرب بلدة التمانعة ما أدى إلى “مقتل عدد من أفرادها من بينهم الارهابي “رضوان نصري” بينما

دمرت وحدة أخرى من الجيش تجمعا لإرهابيي “جيش الفتح” في بلدة كفرنبل” غرب معرة النعمان بنحو 13 كم ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى من بينهم الإرهابي “حاتم الداعوش”.

ويضم ما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وال سعود مئات المرتزقة الذين يتسللون عبر الحدود التركية للانضمام الى التنظيمات الارهابية التكفيرية منها “جبهة النصرة” وما يسمى “حركة أحرار الشام الإسلامية” و”صقور الشام” و”جند الأقصى” و”فيلق الشام” و”لواء الحق” و”جيش السنة” و”أجناد الشام”.

وحدة من الجيش تسقط 7 طائرات صغيرة مسيرة في ريف درعا الشمالي

وأسقطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة اليوم 7 طائرات صغيرة مسيرة بالتحكم عن بعد فوق مدينة ازرع بريف درعا الشمالي.

وأشارت مصادر ميدانية لمراسلةسانا إلى ان طول الطائرة الواحدة يبلغ 50 سم وكانت محملة بكميات من مادة السيفور ومزودة بكاميرات مراقبة.
ورجحت المصادر ان تكون الطائرات قدمت من بلدة بصر الحرير أو منطقة اللجاة لاستهداف المواقع الحيوية فى محيط المدينة حيث تمكنت مضادات الطيران من إسقاطها.

وكانت وحدة من الجيش أسقطت في 11 الشهر الجاري 9 طائرات صغيرة مماثلة في محيط مدينة ازرع.

ولاحقا ذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش قضت على عدد من إرهابيي تنظيم “جبهة النصرة” المدعوم من الكيان الصهيوني وأصابت آخرين ودمرت أوكارا لهم غربي الجمرك القديم بحي المنشية بدرعا البلد.

وفي الريف الشمالي قضت وحدة من الجيش حسب المصدر على عدد من أفراد التنظيم الإرهابي وأصابت آخرين ودمرت أوكارا وتجمعات لهم.

وكانت وحدة من الجيش نفذت أمس ضربات مركزة على بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في حيي درعا البلد والمحطة وكبدتهم خسائر بالافراد والعتاد الحربي ودمرت وأعطبت عددا من الآليات بعضها مزود برشاش ثقيل.

وحدات من الجيش تدمر مستودع ذخيرة للإرهابيين وتكبدهم خسائر بالأفراد بالغوطة الشرقية وداريا بريف دمشق

ودمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة مستودع ذخيرة للتنظيمات الإرهابية خلال عمليات نفذتها اليوم على أوكار “جبهة النصرة” وما يسمى “جيش الاسلام” في الغوطتين الشرقية والغربية بريف دمشق.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسلة سانا أن وحدة من الجيش دمرت مستودع ذخيرة لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الارهاب الدولية جنوب بلدة عربين.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الجيش على أوكار ما يسمى “جيش الاسلام” المرتبط بنظام ال سعود الوهابي في مزارع قرية مسرابا أسفرت عن مقتل الارهابيين “رامي الساعور وأاكرم قطريب ومحمود عبد الغني المعلم وراتب الدرة ومحمد جعرش”.

وفي حرستا سقط عدد من الإرهابيين قتلى من بينهم حسين كشكة خلال رمايات نارية نفذتها وحدة من الجيش على أوكارهم في حي العجمي ومحيط ابنية الصوا.

ولفتت المصادر إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات دقيقة على أوكار ما يسمى “الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام” واوقعت العديد منهم قتلى ومصابين في حي الجمعيات بمدينة داريا.
بدورها أقرت التنظيمات الارهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العديد من أفرادها منهم وسيم أبو عمر في مدينة داريا.

وتمكنت قوات الجيش خلال الايام الماضية من توسيع نطاق سيطرتها على محور حرستا ومزارع نولة بالغوطة الشرقية بعد تكبيد الارهابيين خسائر في الافراد والعتاد.

وحدات من الجيش بإسناد جوي تدمر أوكارا وآليات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” الإرهابيين بريف حمص

إلى ذلك نفذ الطيران الحربي السوري اليوم طلعات جوية على تجمعات ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن “سلاح الجو في الجيش العربي السوري وجه ضربات جوية مكثفة على تجمعات وتحصينات لإرهابيي “داعش” في منطقة البيارات” غرب مدينة تدمر بنحو 10كم في ريف حمص الشرقي.

وأكد المصدر أن الضربات الجوية أسفرت عن “تدمير عدد من الآليات المزودة برشاشات ثقيلة بما فيها من أسلحة وذخيرة”.

ولفت المصدر العسكري إلى أن “الطيران الحربي السوري دمر ظهر اليوم وكرين لتنظيم داعش في مدينة القريتين شرق مدينة حمص بنحو 85 كم بمن فيهما من إرهابيين وأسلحة وذخيرة”.

إلى ذلك تأكد وفقا للمصدر العسكري “مقتل عدد من الإرهابيين خلال عملية لوحدة من الجيش في قريتي غزيلة وأم صهيريج” شرق مدينة حمص بنحو57 كم.

وفي الريف الشمالي بين المصدر العسكري أن وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو وجهت رمايات نارية على اوكار وأماكن تحصن التنظيمات الارهابية المنضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” في بلدة تيرمعلة وقرية جوالك ما أسفر عن “تكبيد إرهابييها خسائر بالافراد والعتاد الحربي”.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت الخميس الماضي سيطرتها على قرية سنيسل وقرية المحطة ومساكن محطة جوالك وعدة أبنية في تيرمعلة.

وذكر المصدر ان سلاح الجو في الجيش العربي السوري” دمر اوكارا واليات مزودة برشاشات وخطوط امداد لـ جبهة النصرة والتنظيمات الارهابية في قرى وبلدات الغنطو والفرحانية وام شرشوح وتلبيسة” شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

في هذه الأثناء أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بتكبدها خسائر كبيرة في العتاد ومقتل عدد من افرادها من بينهم “محمود اللوز وبسام العمر وخالد اللوز”.

تدمير آليات وتجمعات لإرهابيي “داعش” في ريف حلب

إلى ذلك قال مصدر عسكري إن سلاح الجو في الجيش العربي السوري نفذ اليوم غارات جوية على أهداف ومحاور تحرك إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حلب.

وذكر المصدر في تصريح لـ سانا أن الغارات تركزت على تجمع آليات وبؤر للتنظيم المتطرف في قرية الشيخ أحمد جنوب الكلية الجوية بناحية كويرس شرقي في ريف حلب الشرقي.

ولفت المصدر إلى أن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على تحرك لإرهابيي التنظيم التكفيري وتجمعاتهم في قرية تبارة السخانة على محور خناصر/إثريا وأسفرت عن “تكبيد الإرهابيين خسائر في الآليات والأفراد”.

وفرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية خلال الأيام القليلة الماضية سيطرتها التامة على قرى الجبول بالريف الشرقي والحويز والقراصي والعمارة وتلة المهدية والوضيحي وحدادين في ريف حلب.

الطيران الحربى السوري يدمر بؤرا وآليات لإرهابيي “داعش” في ريف حماة الشرقي

ونفذ الطيران الحربي السوري بعد ظهر اليوم طلعات جوية على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حماة الشرقي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن الطلعات الجوية تركزت على تجمعات إرهابيي “داعش” في قرى الشيخ هلال ورسم التينة ورسم أمون وجباب وتناهج بالريف الشرقي.

وأشار المصدر إلى أن الطلعات “أسفرت عن تدمير أوكار وآليات بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة” للتنظيم المتطرف.

ولاحقا أفاد المصدر بأن وحدات من الجيش دمرت عربتين للتنظيمات الإرهابية مزودتين برشاشات عيار 23م بمن فيهما بجب الزعرور وعربتين بمن فيهما من إرهابيين على الطريق المؤدي من غرب جبل الفرك إلى جب الأحمر بريف حماة الشمالي.

وكان الطيران الحربى دمر أمس تجمعات واليات لإرهابيي تنظيم “داعش” شمال شرق إثريا وفى جنى العلباوى ورسم التينة ورسم أمون والرحراحة وتناهج وعرفة واللطامنة ولطمين ومحيط قرية عطشان بريف حماة الشرقي والشمالي.

وحدة من الجيش تدمر سيارة لإرهابيي “داعش” في ريف السويداء الشمالي الشرقي

وفي ريف السويداء دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية سيارة بمن فيها من إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الارهاب الدولية بمنطقة تل اشيهب الشمالي.

وبين مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن وحدة من الجيش “نفذت ضربة محكمة على سيارة تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي بعد رصد ومتابعة تحركهم في منطقة تل اشيهب الشمالي” ما أسفر عن “تدميرها بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخائر”.

ويتكبد تنظيم “داعش” الارهابي خسائر كبيرة في الأفراد والعتاد خلال عمليات وحدات الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية على أوكارهم وتجمعاتهم ومحاور تسللهم بريف السويداء الشمالي الشرقي وكان اخرها أمس الأول حيث قضت وحدة من الجيش على جميع أفراد مجموعة إرهابية من تنظيم “داعش” ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم في خربة صعد بريف السويداء الشمالي الشرقي.

وحدة من الجيش تدمر عربة مزودة برشاش ثقيل لتنظيم “داعش” الإرهابي في دير الزور

إلى ذلك وجهت وحدة من الجيش والقوات المسلحة بعد ظهر اليوم ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” التكفيري في حي الحويقة بمدينة دير الزور.

وذكرت مصادر ميدانية لمراسل سانا إن الضربات “أسفرت عن تدمير الية مزودة برشاش مضاد للطيران ومقتل وإصابة عدد من الإرهابيين”.

ودمرت وحدات الجيش والقوات المسلحة العاملة في دير الزور خلال الأيام القليلة الماضية 3 عربات لتنظيم “داعش” في محيط قريتي الجفرة وبيت دغيم وأوقعت قتلى بين صفوفه.

رابط مختصر