العاهل السعودي يبحث مع وزير خارجية بريطانيا الأوضاع الإقليمية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 4:24 مساءً
العاهل السعودي يبحث مع وزير خارجية بريطانيا الأوضاع الإقليمية

الرياض – (د ب أ) – بحث العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز الأربعاء مع وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند الذي يزور المملكة حاليا الأوضاع في المنطقة .

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) اليوم أن الملك سلمان استعرض مع وزير الخارجية البريطاني “العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتطويرها وبحث مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية”.

وحضر اللقاء السفير السعودي لدى لندن الأمير محمد بن نواف وولي العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف ووزير الخارجية عادل الجبير والسفير البريطاني لدى السعودية سايمون كوليس.

وكانت وزارة الخارجية السعودية اعلنت الثلاثاء أن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير سيعقد مؤتمرا صحفيا مع نظيره البريطاني فيليب هاموند اليوم بمقر وزارة الخارجية في الرياض .

وتأتي زيارة وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند عقب تحذير سفير السعودية في لندن الأمير محمد بن نواف في مقال نشره في صحيفة “ديلي تلجراف” من تعريض العلاقات التجارية الحيوية بين البلدين للخطر بعد أيام من إعلان ديفيد كاميرون رئيس الوزراء عن إلغاء عقد خاص ببناء عدد من السجون بالسعودية ، وذلك بعد ضغوط تعرض لها من وزير العدل مايكل جوف وزعيم المعارضة جيرمي كوربن.

وشدد الأمير محمد بن نواف بن عبد العزيز أن المملكة العربية السعودية “دولة ذات سيادة، يحكمها قادتنا وحدهم، وقادتنا يحكمهم الإسلام وحده”.

رابط مختصر