الشرطة التركية تعتقل 71 شخصا في مداهمات تستهدف الدولة الإسلامية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 28 أكتوبر 2015 - 4:19 صباحًا
الشرطة التركية تعتقل 71 شخصا في مداهمات تستهدف الدولة الإسلامية

اسطنبول- (رويترز): قالت وكالة دوجان للأنباء إن الشرطة التركية اعتقلت 71 شخصا اليوم الثلاثاء في مداهمات تستهدف المتشددين المشتبه بانتمائهم لتنظيم الدولة الإسلامية في اسطنبول ومدن أخرى وقال الجيش إنه اعتقل 17 متشددا حاولوا عبور الحدود إلى سوريا.

وتأتي المداهمات بعد يوم من قيام الشرطة بسلسلة عمليات ضد مجموعات تابعة للدولة الإسلامية شملت مداهمة أكثر من 12 منزلا في مدينة دياربكر بجنوب شرق البلاد التي قتل فيها سبعة متشددين واعتقل 12 آخرون.

ووسعت السلطات التركية عملياتها لتشمل خلايا يشتبه بأنها تابعة للدولة الإسلامية بعد تفجيرين انتحاريين في أنقرة أسفرا عن سقوط أكثر من مئة قتيل في أسوأ هجوم من نوعه تشهده تركيا في تاريخها الحديث وحملت أنقرة التنظيم المتشدد مسؤولية الهجوم.

وقال مسؤول أمني لرويترز “من خلال عملية أمس منعنا هجوما أكبر من هجوم أنقرة. صادرنا قنابل كثيرة ومواد تستخدم في صنع القنابل. أسماء كبيرة من وحدة الدولة الإسلامية في تركيا قتلت في العملية.”

وأضاف “مفجر انتحاري كانت المتفجرات ملفوفة حول جسمه قتل أيضا في العملية قبل أن ينال الفرصة لمهاجمة أفراد الأمن.”

وقالت دوجان إن الشرطة ألقت القبض على 21 شخصا بينهم سبعة أطفال في مداهمات لعدد من المنازل في اسطنبول. وأضافت أن 30 شخصا اعتقلوا في مدينة قونية التي تقع في وسط البلاد بينما اعتقل 20 في منطقة صناعية شرقي اسطنبول.

وفي عملية منفصلة قال الجيش التركي في بيان إنه اعتقل 17 شخصا لدى محاولتهم عبور الحدود إلى سوريا بشكل غير قانوني في البيلي بمحافظة كلس.

وصرح الرئيس التركي رجب طيب إردوغان الأسبوع الماضي بأن المخابرات السورية ومتشددين أكرادا وليس فقط تنظيم الدولة الإسلامية يقفون وراء هجوم أنقرة الذي استهدف تجمعا حاشدا لنشطاء موالين للأكراد وجماعات مدنية.

رابط مختصر