كوكبة من النجوم الروس يتحولون سفراء لكأس العالم روسيا 2018

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 3:12 صباحًا
كوكبة من النجوم الروس يتحولون سفراء لكأس العالم روسيا 2018

الطريقة الأفضل لوصف المهمة التي أنيطت بسفراء كأس العالم روسيا 2018 هي “المشاركة والتعريف والإلهام” ويتعين على هؤلاء مشاركة الإثارة التي يعيشونها مع كرة القدم العالمية.

ويقول أليكسي سوروكين المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لمونديال روسيا 2018 “أؤمن بأن الناس وحدهم قادرون على التعبير بشكل واضح عن أهمية إقامة كأس العالم في روسيا، وكذلك الثقافة والتقاليد وطبيعة البلاد ومناطقها، نحن محظوظون بأن هناك في روسيا الكثير من الأفراد القادرين على الاطلاع بهذا التحدي .

والواقع أن السفراء المسؤولين عن الترويج لكأس العالم روسيا 2018 مؤلفين من 12 نجما يتقلدون أعلى المناصب في مهامهم وانضموا إلى لائحة متزايدة من السفراء . وفي طليعة هؤلاء كسفير إيغور أكينفيف حارس مرمى منتخب روسيا البالغ من العمر 29 عاما والذي خاض أول مباراة دولية له وهو في الثامنة عشرة من عمره، ولا يزال يحتفظ بمنصبه بين الخشبات الثلاث حتى الآن. توّج أكينفيف باللقب المحلي في صفوف ناديه سيسكا موسكو خمس مرات وكأس الإتحاد الأوروبي مرة واحدة، بالإضافة إلى قيادة منتخب بلاده إلى نصف نهائي كأس الأمم الأوروبية 2008 .

وقال فيتالي موتكو رئيس اللجنة المحلية المنظمة للمونديال وهو يمنح حارس المرمى الشهادة بمناسبة تعيينه سفيرا للبطولة “يعتبر إيغور أفضل مثال لما يمكن أن يكون عليه الإنسان ولاعب كرة القدم، إنه محترف حقيقي، إنه شخص نظيف وصادق، قائد طبيعي وحقيقي، وكل فريق سيكون محظوظا بأن يتواجد في صفوفه”

وقال أكينفيف “لم أكن أتوقع العرض الذي تقدمت به اللجنة المنظمة لي، لكني لم أتردد أي لحظة في قبوله، إنه فخر كبير، لكن في الوقت ذاته مسؤولية كبيرة أيضا، وأتطلع قدما لكي أكون على قدر المسؤولية داخل الملعب وخارجه.

نجوم رياضيون عالميون

بالإضافة إلى أكينفيف، سيتواجد أفضل الرياضيين الروس كسفراء للمدن المضيفة، مثل البطلة الأوليمبية ثلاث مرات ناتاليا إيشتشينكو، والبطل الأوليمبي أربع مرات أليكسي نيموف.
تُعتبر إيشتشينكو أيقونة السباحة الإيقاعية في روسيا وقد تحدثت عن متطلبات النجاح في الرياضة بقولها: “أنت كقائد، لا يمكن النوم على أمجادك. يتعين عليك أن تأتي بالجديد دائما وأن تملك خيالا من أجل البقاء في قمة الرياضة التي تمارسها”. وأكدت إيشتشينكو بأنها لم تتردد لحظة بالقبول بأن تصبح سفيرة لمسقط رأسها مدينة كالينينغراد .
أما أليكسي نيموف لاعب الجمباز وسفير مدينة سارانسك فقد تم اختياره أفضل رياضي في روسيا عام 2000 من قبل اللجنة الأولمبية المحلية ، لم يتميز نيموف بعدد الميداليات الأوليمبية التي نالها، بل بالروح الرياضية العالية التي يتمتع بها، وهي ميزة هامة في الرياضة، وقد منحته اللجنة الأوليمبية للعب النظيف الكأس العالمية لجائزة بيير دو كوبرتان بعد دورة الألعاب الأوليمبية أثينا 2004 .
وأعرب نيموف عن ثقته بأن اللجنة المنظمة والشعب الروسي سيرتقيان إلى مستوى البطولة من خلال تنظيم هذا الحدث المرموق بقوله “لا مجال للقلق، ستقوم مدينة سارانسك بعمل رائع لأن سكانها يفهمون أهمية هذه اللحظة، سنبذل قصارى جهودنا لكي يشعر السكان المحليون والزوار على حد سواء الذين سيأتون لمساندة فرقهم، بأنهم في بيتهم في مدينتنا الصغيرة والمضيافة”.

ثقافة وخصائص روسيا

يعتبر السباح أليكساندر بوبوف البطل الأوليمبي أربع مرات، وفاتيريس سامورجاتشيف البطل الأوليمبي في المصارعة مثالين لنجوم الرياضة في المستقبل في ما يتعلق بإنجازاتهم الرياضية وبسلوكهما الشخصي.

سفير آخر هو بافيل داتسيوك نجم الهوكي على الجليد القادم من مدنية إيكاترينبرغ والمتوج بكأس ستانلي مرتين ما جعله أحد مشاهير الدوري الأمريكي للعبة. يعتقد داتسيوك بأن كأس العالم في روسيا 2018 ستكون مهرجاناً استعراضياً للكوكب بأسره وقال في هذا الصدد “أنا مغتبط لأن إيكاترينبرج ستصبح جزءاً من تاريخ كرة القدم كونها ستستضيف مباريات في كأس العالم إنه إنجاز ضخم لمنطقتنا”.

يأتي سفراء كأس العالم روسيا 2018 من خارج عالم الرياضة أيضاً. فالتمثيل الثقافي في الفريق يملك قاعدة كبيرة في إيكاترينبرج حيث تقدم هذه المدينة أسماء شهيرة في عالم الموسيقى بشخص المغني فايتشيسلاف بوتوسوف والملحن أليكساندر بانتيكين

سيتم اختيار سفراء للمدن الأخرى قبل انطلاق كأس العالم روسيا 2018 وإذا كان البعض منهم غير مشهورين خارج روسيا، فإن العالم سيتعرف عليهم أكثر من اقتراب الحدث بالإضافة إلى التعرف أكثر أيضاً على الدولة التي يمثلونها. أما البعض الأخر فيتمتع بشهرة تجعله يثير الفضول لدى الجمهور في أماكن روسية بعيدة ومن الصعب تهجئة أسمائها. على أي حال، فإن الترويج للبطولة هو جزء من مسؤوليات السفراء وتكمن مهمتهم يأن يكونوا أكبر المروّجين لبلادهم وجعل الملايين من الناس يهيمون حباً بروسيا .

سفير كأس العالم روسيا 2018

إيجور أكينفيف، لاعب كرة قدم، حارس مرمى سيسكا موسكو ومنتخب روسيا الوطني

سفراء المدن المضيفة

كالينينغراد:
ناتاليا إيشتشينكو، بطلة أولمبية ثلاث مرات في السباحة الإيقاعية

سارانسك:
أليكسي نيموف، بطل أولمبي أربع مرات في الجمباز ونائب رئيس الإتحاد الروسي للعبة

إيكاترينبرج:
أوليج شاتوف، لاعب كرة القدم، لاعب وسط نادي زينيت ومنتخب روسيا
أليكساندر بوبوف، بطل أولمبي في السباحة أربع مرات ونائب رئيس الإتحاد الروسي للسباحة
بافيل داتسيوك، بطل كأس ستانلي مرتين وبطل العالم في رياضة الهوكي على الجليد
أليكساندر بانتيكين، مؤلف موسيقي وكاتب مسرحي، فاز بجائزة غولدن ماسك ناشونال ثياتر
فيتشيسلاف بوتوسوف، فنان في موسيقى الروك، المغني الرئيسي في فرقة نوتيلوس بومبيليوس أند يو بيتر
أنطون شيبولين، بطل أولمبي وبطل العالم خمس مرات في رياضة البياثلون.

روستون أون دون:
فارتيريس سامورجاتشيف، لاعب مصارعة يونانية رومانية، بطل أولمبي وبطل العالم مرتين
ديمتري ديبورف، مقدم برامج تلفزيوني.
فيكتوريا لوبيريفا، مقدمة برامج تلفزيونية، ملكة جمال روسيا لعام 2003 .

المصدر: فيفا

رابط مختصر