أودي تقدم تحفتها “كيو 7” موديل 2016

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 7:19 مساءً
أودي تقدم تحفتها “كيو 7” موديل 2016

تأتي سيارة أودي “كيو 7” الجديدة لعام 2016 مجهزة بمحرك 6 سلندرات بقوة 333 حصاناً وناقل حركة 8 سرعات.

وجاءت Audi Q7 بمعايير جديدة وسمات فائقة للراحة والفخامة، بها مقصورة داخلية تعد الأكبر من نوعها، مجهزة بالعديد من الأنظمة المبتكرة في مجال الدعم والاتصال والمعلومات، بمفهوم السيارات الرياضية الكبيرة المتعددة الاستخدامات.

كما يستهلك المحرك الجديد للسيارة كمية من الوقود أقل بكثير من النموذج السابق لها، حيث تعتمد سيارة Audi Q7 الجديدة على المحرك 45TFSI بتقنية حقن الوقود مباشرة وقوة 333 حصانا للوصول إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة خلال 6.3 ثوان، ويستهلك المحرك 7.9 لترات من الوقود لقطع مسافة 100 كيلومتر، وينبعث منه 183 غراماً فقط من غاز ثاني أكسيد الكربون لكل كيلومتر.

فمن أهم ما يميز السيارة ضمن أمور أحرى النسبة المنخفضة من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون الصادر عنها.

ومع محركها الاستثنائي، ونظام نقل الحركة tiptronic الجديد بثماني سرعات، ونظام quattro للدفع الرباعي الدائم، وانخفاض مركز الثقل والهيكل المعاد تصميمه بالكامل، تتيح سيارة Audi Q7 الجديدة حركة سلسة ومريحة في آن واحد.
وتعتبر عجلة القيادة الكهروميكانيكية بنظام الدفع الرباعي جديدة كليا، حيث تدور العجلات الخلفية بضع درجات في نفس اتجاه العجلات الأمامية أو في الاتجاه المعاكس لها، تبعا للحالة.

بالإضافة إلى ذلك كله تعتبر Q7 الجديدة مثابة السيارة الأخف في فئتها، بسبب هيكلها المصنوع من مواد متعددة، ويعد جهاز الكمبيوتر اللوحي من “أودي” الخاص بركاب المقصورة الخلفية ونظامي الصوت مع تقنية الصوت الثلاثية الأبعاد بمثابة ابتكارات جديدة للعلامة الألمانية الشهيرة.

كما تعد الأنظمة الجديدة المساعدة للسائق من بين أبرز السمات الجديدة للسيارة، بما في ذلك نظام تثبيت السرعة المتكيف مع حركة المرور، ونظام المساعدة على الطريق عند القيادة نحو الخلف.

وتتيح سيارة Audi Q7 الجديدة مجموعة واسعة أخرى من أنظمة المساعدة، مثل نظام التحكم المرتبط بالملاحة، مع نظام الدعم في حالة الازدحام المروري، وتتضمن الابتكارات نظام تنبيه عند الخروج من المسار.

المصدر: وكالات

رابط مختصر