ياور: سبب اختيار الحويجة لتنفيذ عملية الانزال جاء لقربها من البيشمركة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 3:14 صباحًا
ياور: سبب اختيار الحويجة لتنفيذ عملية الانزال جاء لقربها من البيشمركة

اكد الامين العام للبيشمركة جبار ياور، الاحد، ان سبب اختيار الحويجة لتنفيذ عملية الانزال بالقضاء جاء لقربها من البيشمركة، فيما اشار الى ان البيشمركة لن تتدخل بعملية التحقيق مع الرهائن.

وقال ياور في حديث لـ السومرية نيوز ان “سبب اختيار الحويجة لتحرير الرهائن منها جاء لقرب القضاء من البيشمركة الذي لا يبعد عن تلك القوات بحدود 25 الى 30 كيلو متر، اضافة الى المعلومات المتوفرة الكافية لدى القوة المهاجمة مما ادى الى نجاح العملية”.

وأضاف ياور ان “هذه العملية تمت من قبل قوة خاصة تابعة لمجلس امن كردستان التي هي قوة من مكافحة الارهاب وأيضا قوة امريكية خاصة”، مؤكدا ان “كل المعلومات حول الرهائن والتحقيق معهم سيكون من قبل جهاز امن كردستان ونحن كقوات بيشمركة لم نتدخل في ذلك”.

يشار إلى أن قوة أميركية خاصة تمكنت في (22 تشرين الأول 2015)، من تنفيذ إنزال جوي وتحرير عدد من الرهائن في قضاء الحويجة جنوب غربي محافظة كركوك، بمساعدة قوة خاصة من البيشمركة.

وكشف وزير الدفاع الأميركي اشتون كارتر، أمس الأول الجمعة، عن الحصول على خزين “هائل” من المعلومات الاستخبارية من عملية الإنزال، فيما أشار رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي إلى نقل 20 “إرهابيا” إلى الولايات المتحدة الأميركية خلال العملية.

رابط مختصر