معصوم: العراقيون مصممون على دحر تنظيم “الدولة” بمساعدة المجتمع الدولي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 4:44 مساءً
معصوم: العراقيون مصممون على دحر تنظيم “الدولة” بمساعدة المجتمع الدولي

بغداد – (د ب أ) – أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم الاثنين تصميم مواطنيه على محاربة تنظيم الدولة الاسلامية( داعش) بمساعدة المجتمع الدولي ودول الجوار.

وقال معصوم ، خلال استقباله الاثنين اورزولا فون ديرلاين وزيرة الدفاع الالمانية التي تزور العراق حاليا على رأس وفد رفيع المستوى ، إن “العراقيين مصممون على دحر الارهاب المتمثل بتنظيم داعش بمساعدة المجتمع الدولي لاسيما دول الجوار من خلال التنسيق العسكري والاستخباري والعمل على تجفيف مصادر تمويل الارهابيين لإحباط مخططاتهم”.

وأشاد بالمساعدات الالمانية للعراق” على مستوى تدريب وتأهيل القوات الأمنية وتسليحها فضلا عن الاهتمام باستقبال اللاجئين العراقيين”.

ودعا الرئيس العراقي المانيا إلى القيام ب “دور أكبر في تطوير الصناعة العراقية وتأهيل البنى التحتية في القطاعات كافة، من خلال الاستفادة من الخبرات والتقنيات العالية”.

من جانبها، أكدت وزيرة الدفاع الالمانية “أن العراق يقاتل الارهاب نيابة عن العالم الأمر الذي يتطلب وقفة جدية مساندة للعراق وتوفير كافة أشكال الدعم له”.

وقالت إن “دحر داعش هو الأساس ويجب تضافر جهود كل الأطراف الاقليمية والدولية لتحقيق هذا الهدف ونحن ندعم العراق في المجالات كافة”.

وأضافت” المانيا تتعاطف مع معاناة النازحين واللاجئين .. المانيا على استعداد للمساهمة في اعادة الاعمار وتطوير قطاعاته الحيوية “.

رابط مختصر