مستشار العبادي: سلم الرواتب الجديد وفر ثلاثة ترليونات دينار

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 3:15 صباحًا
مستشار العبادي: سلم الرواتب الجديد وفر ثلاثة ترليونات دينار

أكد مستشار رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية مظهر محمد صالح، الأحد، أن سلم الرواتب الجديد وفر ثلاثة ترليونات دينار، وفيما كشف وجود ثمانية ملايين فقير في العراق، اشار الى تخفيض راتب رئيس الجمهورية من 77 مليوناً الى ثمانية ملايين دينار.

وقال صالح خلال حديثه لبرنامج “بربع ساعة” الذي تبثه “السومرية الفضائية”، إن “راتب رئيس الجمهورية تم تخفيضه من 77 مليون دينار الى ثمانية ملايين دينار وكذلك راتب رئيس الوزراء وبقية الرواتب بالتدرج”، مشيراً إلى أن “ذلك جاء بعد نداءات المرجعية الدينية والشارع العراقي”.

وأضاف صالح، أن “سلم الرواتب الجديد وفر مبلغ ثلاثة ترليونات، بعضها ذهب للموازنة، والبعض الاخر ذهب الى شرائح اخرى من الموظفين”، مؤكداً أن “الاطباء وأفراد القوات المسلحة مستثنين من ذلك”.

وفي سياق متصل كشف صالح، عن “وجود ثمانية ملايين فقير في العراق”، مؤكداً وجود “مليون ونصف المليون مستفيد من شبكة الحماية الاجتماعية تتراوح رواتبهم بين 50 ألفاً الى 170 ألف دينار”.

وكانت المرجعية الدينية دعت، أمس الاول الجمعة (23 تشرين الاول 2015)، الى دراسة سلم الرواتب الجديد من جديد من قبل أصحاب الخبرة والاختصاص لضمان العدالة بين الجميع.

وجوبه سلم الرواتب الجديد برفض من قبل العديد من موظفي الدولة، الذين خرجوا بتظاهرات واسعة في بغداد ومحافظات أخرى، للمطالبة بإلغائه واعتبروه “غير منصف”.

رابط مختصر