صحيفة بيرجون التركية: نظام أردوغان يؤمن حماية للإرهابيين بمبنى خصصه لهم في غازي عنتاب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 5:17 مساءً
صحيفة بيرجون التركية: نظام أردوغان يؤمن حماية للإرهابيين بمبنى خصصه لهم في غازي عنتاب

أنقرة-سانا

كشفت صحيفة بيرجون التركية أن نظام رجب أردوغان خصص مبنى من أربعة طوابق في محافظة غازي عنتاب جنوب شرق تركيا للإرهابيين الذين يديرون العمليات الإرهابية في سورية موضحة أن من بين هؤلاء متزعما في تنظيم “داعش” أعطى التعليمات لتنفيذ الهجومين الإرهابيين في العاصمة التركية أنقرة.

ونشرت الصحيفة في عددها اليوم صورا للمبنى موضحة أن قوات الأمن التركية تحرسه على مدار 24 ساعة وهو موجود في شارع فوزي تشاكماك ببلدة الشهيد كامل التابعة لمحافظة غازي عنتاب.

وقالت الصحيفة إن “قوى الأمن التركية لا تسمح لأي شخص بالدخول إلى المبنى إلا بتصريح خاص وبعد التفتيش الدقيق كما لا يسمح لأي سيارة بالتوقف في جوار المبنى أو السير ببطء في الشارع الذي يقع فيه فضلا عن نشر انظمة تشويش على أجهزة الاتصالات الالكترونية في الشارع المذكور”.

وفي هذا السياق أكد رئيس نقابة المحامين في غازي عنتاب بكتاش شارقلي في تصريح لصحيفة بيرجون أن مجموعات إرهابية متطرفة تنشط منذ سنوات في المحافظة رغما من تحذيراتهم حول الموضوع.

وقال شارقلي “نتلقى معلومات عن الجمعيات التابعة للتنظميات الإرهابية التي تنشط في بعض أحياء المحافظة والأشخاص المنتسبين إلى تلك التنظيمات فضلا عن وجود خلايا إرهابية تابعة للتنظيمات المتطرفة تهدد المواطنين”.

من جهته أشار النائب عن حزب الشعوب الديمقراطي محمود توغرول إلى أن محافظة غازي عنتاب تحولت إلى قاعدة للتنظيمات الإرهابية المتطرفة الناشطة في سورية وباتت خط الدعم اللوجستي للإرهابيين لافتا إلى أن حزبه أبلغ السلطات المحلية في المحافظة عما تقوم به التنظيمات الإرهابية ودخول عدد كبير من الإرهابيين إلى غازي عنتاب بصفة لاجئين بينما تجاهلت السلطات تحذيراتهم دون أن تبادر للتحقيق في الموضوع.

ولم يعد ما يقدمه نظام أردوغان من المال والسلاح والدعم اللوجستي للتنظيمات الإرهابية في سورية خافيا على أحد حتى أنه عمل على تسهيل تمدد الإرهابيين وتسللهم إلى الداخل التركي حيث تؤكد وثائق عدة أن أجهزة الأمن والاستخبارات كانت على علم بتحركات الانتحاريين واعتداءاتهم في سروج في العشرين من تموز الماضي وأنقرة في العاشر من الشهر الجاري لكنها لم تفعل أي شيء لمنعهم من القيام بأعمالهم الإرهابية.

رابط مختصر