سيارة مدنية تقتحم مدخل ثكنة عسكرية في بلجيكا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 5:53 مساءً
سيارة مدنية تقتحم مدخل ثكنة عسكرية في بلجيكا

اقتحم رجل صباح الاثنين بسيارته مدخل ثكنة عكسرية في فلاوين قرب مدينة نامور جنوب بلجيكا، قبل أن يلوذ بالفرار سيرًا، حين أطلقت عيارات نارية، كما أعلنت نيابة مقاطعة نامور، بدون إعطاء إيضاحات حول دوافع ذلك.

واوضح نائب المدعي الملكي في نامور ان رجلا “صدم بسيارته مدخل الثكنة” العسكرية في فلاوين، مضيفا “لقد حصل رد وطلقات نارية، ثم “فر المهاجم سيرا”. واكد “عدم وقوع اصابات تذكر”.

وتابع في تصريح لوكالة فرانس برس “تم التعرف إلى هوية المشتبه فيه، ويجري البحث عنه”، فيما ما زالت السيارة في محيط الثكنة. وافاد المتحدث باسم وزارة الدفاع توني لانغون ان العسكريين تدخلوا صباح الاثنين لحماية ثكنة فلاوين، عندما حاولت سيارة اقتحام مدخلها، بحسب ما نقلت وكالة بيلغا للانباء.

وافاد مصور في فرانس برس في المكان ان “الشرطة تمشط المنطقة على جميع التقاطعات، وفي محيط الثكنة بكاملها”، موضحا ان “مروحية تحلق فوق الموقع”. ووصلت اليات لفرق التدخل السريع الى المكان، وشاحنة لجهاز معالجة حالات الاختطاف وتدمير العبوات الناسفة، بحسب المصور.

وتتمركز كتيبة الكوماندوس في فلاوين، وتشمل حوالى 650 عسكريا. وتتبع وحدة المشاة هذه سرية القوات الخفيفة، وتتولى خصوصا مهمة الدفاع عن اراضي البلاد.

ايلاف

رابط مختصر