الفتلاوي تدعو الحكومة إلى وضع ضوابط محددة للايفادات وإيقاف “مهازلها”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 3:16 صباحًا
الفتلاوي تدعو الحكومة إلى وضع ضوابط محددة للايفادات وإيقاف “مهازلها”
رئيس حركة “إرادة” النائبة حنان الفتلاوي

دعت رئيس حركة إرادة النائبة حنان الفتلاوي، الأحد، الأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الرقابة المالية إلى وضع ضوابط محددة للايفادات لإبعادها عن “المجاملات”، مطالبة باتخاذ إجراءات صارمة إزاء أسمتها بـ”مهازل الايفادات” للحفاظ على “سمعة” الدولة والمال العام.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، “أدعو الأمانة العامة لمجلس الوزراء وديوان الرقابة المالية لوضع ضوابط محددة للايفادات حتى لا تكون بابا للمجاملات والسياحة والفساد”، مشيرة إلى أنه “من غير المعقول أن يوفد (چايچي) مع وزير التجارة لحضور اجتماعات الدورة الـ٩٥ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في الجامعة العربية”.

وأضافت الفتلاوي، أنه “من غير المعقول أيضا أن يوفد (حرفي أول) لتدقيق حسابات الشركة العراقية الفيتنامية للرز ونحن نعلم أن تدقيق الحسابات يحتاج إلى اختصاص”، لافتة إلى أن “مهازل الايفادات تزايدت لدى معظم المسؤولين فمنهم من ترافقه زوجته في كل إيفاد ومنهم من يأخذ ابنه وأخوته، بل وصل الحال إلى أن يأخذ مسؤولا زوجة ابنه وحفيدته الطفلة إضافة لابنه لحضور افتتاح سرب طائرات F16”.

وتابعت الفتلاوي “نحن بحاجة إلى إجراءات صارمة في موضوع الايفادات لحفظ كرامة الدولة وسمعتها أمام الدول الأخرى إضافة إلى الحفاظ على المال العام ونحن في حالة تقشف وحتى لا يستمر باب الفساد غير المبرر”.

وكانت الفتلاوي انتقدت في (14 أيلول 2015)، الايفادات المتكررة للمسؤولين في ظل وضع التقشف الذي تعيشه البلاد، فيما طالبت المسؤولين الذين يرفعون شعارات الإصلاح بالبدء بتطبيقها في مؤسساتهم.

رابط مختصر