الطيران الحربي السوري يدمر بؤرا وآليات للإرهابيين بريفي حماة وإدلب

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 5:16 مساءً
الطيران الحربي السوري يدمر بؤرا وآليات للإرهابيين بريفي حماة وإدلب

محافظات – سانا

واصل سلاح الجو في الجيش العربي السوري عملياته في إطار الحرب على الارهاب التكفيري حيث نفذ عدة غارات على تجمعات وأوكار إرهابيي تنظيمي “داعش” و”جيش الفتح” في ريفي حماة وإدلب.

ففي ريف حماة الشرقي ذكر مصدر عسكري في تصريح لـ سانا أن الطيران الحربي دمر تجمعات وآليات لإرهابيي تنظيم “داعش” في غارات جوية طالت محاور تحركهم وأماكن تحصنهم “شمال شرق إثريا وفي جنى العلباوي ورسم التينة ورسم أمون والرحراحة وتناهج”.

وتأتي هذه الغارات بعد يوم من تدمير أوكار بما فيها من إرهابيين وأسلحة وذخيرة لإرهابيي تنظيم “داعش” وما يسمى “جيش الفتح” في غارات لسلاح الجو في الجيش العربي السوري على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في قرى عرفة واللطامنة ولطمين.

ولفت المصدر إلى ان الضربات الجوية للطيران الحربي السوري على تجمعات إرهابيي ما يسمى “جيش الفتح” في مدينة خان شيخون جنوب مدينة إدلب بنحو 70 كم أسفرت عن “القضاء على بؤر للإرهابيين وتدمير أسلحة وذخائر كانت بحوزتهم”.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 8 إرهابيين على الأقل خلال العمليات العسكرية المتواصلة للجيش والقوات المسلحة على أوكار التنظيمات المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” على محور اللطامنة كفر زيتا خان شيخون بالريف الممتد بين محافظتي حماة وإدلب.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية على صفحاتها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل أحد قياديي تنظيم “داعش” الإرهابي السعودي الملقب “أبو أسامة الجزراوي” و”عباس التركستاني” و”محمد احمد ديبو خطاب” و”عابد محمد حسيدو”.

وحدة من الجيش تكبد الارهابيين في حيي درعا البلد والمحطة خسائر بالأفراد والعتاد الحربي

إلى ذلك نفذت وحدة من الجيش والقوات المسلحة ضربات مركزة على بؤر إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته في حيي درعا البلد والمحطة.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا : إن الضربات أسفرت عن “تكبيد الارهابيين خسائر بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير وإعطاب عدد من الآليات بعضها مزود برشاش ثقيل”.

وينفذ الإرهابيون المنتشرون في درعا البلد والمحطة أجندات ومخططات يديرها الموساد الإسرائيلي وأجهزة استخبارات معادية للسوريين عبر غرفة عمليات في العاصمة الأردنية.

رابط مختصر