“الجيش الحر”: لم نرفض الدعم العسكري الروسي

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 2:43 مساءً
“الجيش الحر”: لم نرفض الدعم العسكري الروسي

أعلن الجيش السوري الحر المدعوم من الغرب، أنه لم يرفض الدعم العسكري الروسي، وطالب بوقف ما قال إنها غارات روسية تستهدف مواقعه في سوريا.
وقال الرائد عصام الريس المتحدث باسم الجيش السوري الحر في حديث لمحطة “بي بي سي” الاثنين 26 أكتوبر/تشرين الأول، “نحن لم نرفض الاقتراح. نحن فقط قلنا إن الروس يجب عليهم وقف استهداف قواعدنا والمناطق المدنية إن كانوا جديين في اقتراحهم”.

وأضاف: “لا نحتاج إلى دعم الآن، عليهم وقف مهاجمة قواعدنا وسنتمكن بعد ذلك بحث التعاون في المستقبل”.

وقد أعرب ممثلون عن “الجيش السوري الحر”، الذي ينفي أي تنسيق مع “جبهة النصرة” الإرهابية، عن استعدادهم للتفاوض مع روسيا، ولإرسال وفد رفيع المستوى إلى هذه المفاوضات، “التي تصب في صالح روسيا والجيش السوري الحر والشعب السوري”.

وذكر فهد المصري منسق “مجموعة الإنقاذ الوطني في سوريا” في تعليق لوكالة “نوفوستي” أن “المقترحات التي عرضت على موسكو تأتي بما يخدم التعاون معها على مسار التسوية في سوريا”.

وقد واصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري مناقشاتهما هاتفيا بشأن احتمالات الحل السياسي للأزمة السورية بمشاركة السلطات السورية و”المعارضة الوطنية”.

يأتي ذلك بعد إعراب لافروف يوم الجمعة الماضي عن استعداد موسكو للتعاون التام في هذا الاتجاه، وتقديم غطاء جوي للمعارضة الوطنية السورية، بما في ذلك لـ”الجيش السوري الحر”، وكذلك دعوة لافروف الأطراف كافة في سوريا للاستعداد لإجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية، إضافة إلى تأكيد الوزير الروسي أن إجراء هذه الانتخابات يجب أن يكون جزءا من أي عملية في سوريا.

المصدر: وكالات

رابط مختصر