التغيير تعتبر زيارة أي وفد من كردستان إلى بغداد “غير شرعية”

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 26 أكتوبر 2015 - 3:17 مساءً
التغيير تعتبر زيارة أي وفد من كردستان إلى بغداد “غير شرعية”

اعتبرت كتلة التغيير الكردية، الاثنين، زيارة أي وفد من حكومة إقليم كردستان إلى بغداد “غير شرعية”، مؤكدة أنها لن تعترف باي وفد لحين إنهاء الحزب الديمقراطي الكردستاني “إنقلابه” على أربيل وبرلمان كردستان.
وقال رئيس كتلة حركة التغيير في مجلس النواب العراقي هوشيار عبدالله في بيان تلقت، السومرية نيوز، نسخة منه إنه “بعد إنقلاب الحزب الديمقراطي الكردستاني وطرد وزراء التغيير ومنع دخول رئيس البرلمان إلى أربيل ولحين ان ينهي الحزب الديمقراطي إحتلاله لأربيل، لن تعترف حركة التغيير بأي وفد من حكومة الإقليم لبغداد وتعتبره غير شرعي”.
واضاف عبدالله، أن “أي وفد يزور بغداد يقع على عاتقه مسؤولية مهمة كونها متعلقة بالمسائل المالية لإقليم كردستان وموزانة العام المقبل”، لافتا إلى أن “الحزب الديمقراطي الكردستاني قام بإبعاد وزير المالية بالقوة بعيدا عن كل القوانين والأعراف الديمقراطية والبرلمانية كما أنه تم منع دخول رئيس برلمان إقليم كردستان إلى أربيل لأداء مهامه”.
يشار الى ان رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني عزل في (13 تشرين الأول 2015) أربعة من وزراء حكومته التابعين لحركة التغيير “كوران” بينهم وزير البيشمركة وسط أزمة سياسية متصاعدة تهدد بزعزعة استقرار الإقليم.

رابط مختصر