كربلاء تعلن مشاركة أكثر من ستة ملايين زائر بمراسم عاشوراء وتؤكد نجاح خطتها

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 25 أكتوبر 2015 - 2:36 صباحًا
كربلاء تعلن مشاركة أكثر من ستة ملايين زائر بمراسم عاشوراء وتؤكد نجاح خطتها

أعلن رئيس مجلس محافظة كربلاء نصيف الخطابي، السبت، عن مشاركة ستة ملايين و300 ألف زائر في مراسم زيارة عاشوراء، وفيما أكد نجاح الخطة الأمنية والخدمية، كشف عن مشاركة طائرات الـ”اف 16″ العراقية لأول مرة بتأمين الزيارة.

وقال الخطابي في حديث لـ السومرية نيوز، إن “ما يقارب من ستة ملايين زائر شاركوا في زيارة العاشر من محرم لغاية انتهاء ركضة طويريج بعد ظهر اليوم”، مبيناً أن “عدد الزوار العرب والاجانب بلغ 300 ألف زائر من 26 دولة”.

وأكد الخطابي، “نجاح الخطة الأمنية والخدمية التي وضعتها المحافظة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة والوزارات الاتحادية المعنية”، لافتاً إلى أن “طائرات الـ(اف16) شاركت للمرة الأولى في تأمين الزيارة من خلال قيامها باستطلاع اجواء محافظة كربلاء”.

وأشار الخطابي الى أن “تعاون اهالي المحافظة ساهم في تجاوز الأزمة الاقتصادية والضائقة المالية التي تعاني منها المحافظة والبلاد بشكل عام”، كاشفاً عن “مشاركة 560 موكباً حسينياً من كربلاء في خدمة الزائرين”.

وكانت العتبة الحسينية في كربلاء اعلنت في وقت سابق من اليوم السبت، عن مشاركة ثلاثة ملايين زائر في مراسم “ركضة طويريج” الشهيرة، مشيرة الى أن المراسم جرت وسط إجراءات أمنية مشددة.

رابط مختصر