كلينتون تسخر من اتهامات نائب جمهوري لها بارتكاب جرائم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 2:58 مساءً
كلينتون تسخر من اتهامات نائب جمهوري لها بارتكاب جرائم

استهزأت هيلاري كلينتون المرشحة للانتخابات الأمريكية عن الحزب الديمقراطي بدعوة عضو جمهوري بالكونغرس إلى محاكمتها فور توليها منصب الرئاسة في حال فوزها به.

ووصفت كلينتون وهي المرشحة الأوفر حظا لنيل ترشيح حزبها في انتخابات الرئاسة لعام 2016، وصفت تصريحات مو بروكس الممثل الجمهوري عن ولاية ألاباما، بالمثيرة للشفقة والسخيفة تماما.

وكان بروكس قد قال في حديث إذاعي: “ستكون رئيسة فريدة إذا انتخبها الجمهور نظرا لأنها في اليوم الذي ستؤدي فيه اليمين القانونية ستكون عرضة للمساءلة لأنها ارتكبت جرائم ومخالفات كبيرة”.

وردت كلينتون على تصريحات بروكس لدى ظهورها في برنامج “راشيل مادو شو” على المحطة التلفزيونية “ام اس ان بي سي”: “أليست مثيرة للشفقة ؟ إنها مضحكة فحسب. إنها سخيفة تماما”.

وكان بروكس قد قال أيضا لصحيفة “ذي هيل” هذا الأسبوع إن كلينتون ستكون عرضة للمساءلة بسبب تعاملها غير المناسب مع معلومات سرية على خادم خاص لبريدها الإلكتروني بينما كانت تعمل كوزيرة للخارجية”.

وكان مجلس النواب الذي يقوده الجمهوريون قد صوت في عام 1998 على مساءلة زوجها الرئيس الأسبق بيل كلينتون وسط فضيحة تتعلق بعلاقة جنسية مع متدربة في البيت الأبيض. وصوت مجلس الشيوخ في 1999 على تبرئة الرئيس.

المصدر: رويترز

رابط مختصر