فيلم ” بن هور” للمخرج الروسي بيك مامبيتوف يعرض في أمريكا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 3:46 مساءً
فيلم ” بن هور” للمخرج الروسي بيك مامبيتوف يعرض في أمريكا

سيعرض فيلم ” بن هور” التاريخي للمخرج الروسي تيمور بيك مامبيتوف في الولايات المتحدة في آب/ اغسطس عام 2016.

وموضوع الفيلم مقتبس من رواية “بن هور: حكاية المسيح” للكاتب ليو والاس وفيها يتعرض بطل الفيلم للغدر والخيانة من جانب اقرب صديق له ويفقد كل شيء بما في ذلك حريته. افادت بذلك “نشرة الموزع السينمائي” التي تصدرها وكالة” Metropolitan E.R.A.”.

وذكرت النشرة ان شركتي ” مترو غولدوين ماير” و ” بارامونت بيكتشرز” قررتا نقل موعد عرض الفيلم من نهاية شتاء 2016 الى 12 اغسطس/ آب المقبل. وترى الشركتان ان الموعد الجديد يعد مثاليا لعرض أغلبية الافلام الناجحة.

قصة الفيلم الجديد مأخوذة من رواية لو ولاس التي نشرت في 1880 وتجري احداث القصة في بداية القرن الاول الميلادي في فلسطين حيث يعيش يهوذا بن هور وهو من اغنياء واعيان اليهود في المنطقة. يتعرض بطل القصة يهوذا بن هور للمشاكل، الواحدة تلو الاخرى، ويتعرض للخيانة من جانب اقرب صديق له هو القائد العسكري الروماني ميسالا ، ويفقد كل شئ بما في ذلك حريته ولكن كل ذلك يزيد من صلابته. ويلتقي بن هور يسوع المسيح ويساعده ذلك على تفهم مكانه في الحياة بشكل افضل.
في وقت سابق قال المخرج بيك مامبيتوف لمراسل “ريا نوفوستي” ان الفيلم الجديد سيكون قريبا جدا لما جاء في الرواية. وذكر ان الفيلم يطرح مسائل الايمان والقدر والانتقام والتسامح.

لعب الدور الرئيسي في الفيلم الجديد – دور يهوذا بن هور – الممثل جاك هيوستن (بطل فيلم “الاحتيال الامريكي”) ولعب دور ايلدريم الممثل مورغان فريدمان ودور يسوع المسيح الممثل البرازيلي رودريجو سانتورو، وشارك في الفيلم توب كابيل / في دور ميسالا / ونازينين بونيادي وغيرهم.
كتب سيناريو الفيلم جون ريدي الحائز جائزة اوسكار على أفضل سيناريو لفيلم “12 عاما من العبودية”. وكان جون ريدي ايضا المنتج التنفيذي للفيلم.

ولم يحدد حتى الان موعد أول عرض للفيلم في روسيا.

المصدر: ريا نوفوستي

رابط مختصر