حفلة لنجوم الباليه الروس في النمسا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 3:25 مساءً
حفلة لنجوم الباليه الروس في النمسا

في مساء الخميس الماضي أقيمت حفلة لنجوم الباليه الروس في فيينا، وبها تم الاختتام الرسمي للمواسم الثقافية المتبادلة بين روسيا والنمسا للفترة 2013-2015.

وصفق الجهور الكبير في صالة الحفلات Stadthalle في فيينا طويلا للفنانين الافذاذ من مسرح ماريينسكي ومسرح ميخايلوسكي وباليه بوريس ايفمان من بطرسبورغ ومسرح البولشوي من موسكو .

وتم افتتاح الحفلة ” بالرقصة الروسية” من باليه ” بحيرة البجع” لبيوتر تشايكوفسكي وابدعتها فنانة الشعب الروسي اوليانا لوباتكينا. وفي القسم الختامي من الحفل قدمت لوباتكينا مع اندريه يرماكوف رقصة من باليه” مقتل الوردة” / موسيقى غوستاف مالر/. وقدمت فرق المسارح الروسية الاخرى المذكورة اعلاه رقصات بالية جميلة.

وقبل بداية الحفلة جرت مراسم اختتام المهرجانات الثقافية المتبادلة بين روسيا والنمسا للفترة 2013-2015. وقال سفير روسيا في النمسا دميتري لوبينسكي، انه جرت خلال السنوات الثلاث مئات الفعاليات الثقافية المختلفة في عاصمتي روسيا والنمسا وفي مدن الدولتين الأخرى. وقالت نائبة وزير الثقافة آلا مانيلوفا ان المهرجانات تضمنت فعاليات شيقة وجميلة قدمتها المتاحف والمسارح والفرق الموسيقية الكبرى وغيرها من روسيا والنمسا .

المصدر: “نوفوستي “

رابط مختصر