اللحام: العمليات الروسية السورية تحقق نتائج كبيرة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 5:34 مساءً
اللحام: العمليات الروسية السورية تحقق نتائج كبيرة

دمشق- (أ ف ب): أكد رئيس مجلس الشعب السوري محمد جهاد اللحام السبت خلال لقائه وفدا برلمانيا روسيا أن العمليات الجوية المشتركة الروسية السورية تحقق “نتائج كبيرة”، وفق ما نقلت الوكالة السورية للانباء (سانا).

وقال اللحام إن “التنسيق بين القوات السورية والروسية أثناء تنفيذ العمليات الجوية والبرية على الأرض بدأ يحقق نتائج كبيرة في مجال دحر الإرهاب والقضاء عليه في سورية والعراق”.

واعتبر ان “التعاون السوري الروسي في مجال محاربة الإرهاب والعمليات الجوية المشتركة ضد التنظيمات الإرهابية في سورية هو التحالف الشرعي الوحيد ضد الإرهاب العالمي لأنه جاء منسجما مع القوانين الوطنية والدولية وميثاق الأمم المتحدة”.

وبدأت روسيا في 30 ايلول/ سبتمبر حملة جوية في سوريا استجابة لطلب دمشق، وتقول انها تستهدف تنظيم الدولة الاسلامية ومجموعات “ارهابية” اخرى، فيما تنتقدها الدول الغربية لشنها ضربات ضد مواقع فصائل مقاتلة اخرى.

والى جانب روسيا تدعم ايران النظام السوري سياسيا وعسكريا منذ بدء الازمة في اذار/ مارس العام 2011.

واضاف اللحام ان “سوريا وبالتعاون مع الأصدقاء والأشقاء في روسيا وإيران تعمل أيضا للدفع بالحل السياسي بالتوازي مع محاربة الارهاب عبر تفعيل الحوار مع المعارضة الوطنية التي ترفض الإرهاب والتدخل الخارجي وتنادي بسورية دولة ديمقراطية تعددية”.

وصل الوفد البرلماني الروسي إلى دمشق صباح الجمعة بعد ايام على زيارة مفاجئة قام بها الرئيس السوري بشار الاسد الى موسكو حيث عقد محادثات مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين.

وهذه الزيارة هي بمثابة الرحلة الاولى للاسد إلى خارج البلاد منذ بدء النزاع، ولم يعلن عنها الكرملين الا بعد عودته الى دمشق.

رابط مختصر