الجبهة التركمانية تطالب بمنصب نائب رئيس حكومة كردستان

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 3:09 مساءً
الجبهة التركمانية تطالب بمنصب نائب رئيس حكومة كردستان

طالبت الجبهة التركمانية العراقية، السبت، بمناصب سيادية في حالة تشكيل الحكومة الجديدة لإقليم كردستان، مؤكدة أن التركمان من حقهم المشاركة في صنع القرار الكردستاني.
وقال رئيس كتلة الجبهة التركمانية في برلمان كردستان آيدن معروف في تصريح صحفي، “نحن لسنا مع تشكيل حكومة جديدة في كردستان، لكن في حال تشكيل حكومة جديدة من حقنا التمتع بمناصب سيادية فيها”، مبينا أن “التركمان يطالبون بمنصب نائب رئيس حكومة كردستان”.
وأضاف معروف، أن “التركمان هم ثاني قومية في كردستان ومن حقهم المشاركة في صنع القرار الكردستاني”، مبينا أن “التركمان لم يتمتعوا لحد الآن بأي منصب سيادي في العراق ويصرون على مطالبهم وفي حالة عدم الاستجابة سيكون لهم قرار آخر”.
يذكر أن معلومات تحدثت عن إمكانية تشكيل حكومة جديدة قي كردستان عقب بروز الخلافات بين حركة التغيير والحزب الديمقراطي الكردستاني على خلفية الأحداث الأخيرة في إقليم كردستان منع رئيس برلمان الإقليم من أداء مهامه وإبعاد وزراء حركة التغيير من مناصبهم .

وكان رئيس حكومة كردستان نيجرفان البارزاني أعلن في (16 تشرين الأول 2015)، أن الأسابيع المقبلة ستشهد إعلان المرحلة الثانية لحكومة الإقليم وتحديد مهامها الرئيسية .

رابط مختصر