ألمانيا تحبط محاولة للنازيين الجدد للهجوم على معسكر للاجئين بالمتفجرات

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 24 أكتوبر 2015 - 2:34 مساءً
ألمانيا تحبط محاولة للنازيين الجدد للهجوم على معسكر للاجئين بالمتفجرات

أعلنت الشرطة الألمانية نجاحها فى إحباط محاولة لمجموعة من النازيين الجدد للهجوم على معسكر للاجئين، مستخدمين أسلحة نارية ومتفجرات وأسلحة بيضاء ومضارب بيسبول وفقا لما نشره موقع الصحيفة البريطانية الإندبندنت.
وكانت الشرطة قد اشتبهت فى تعرض معسكر للاجئين بمدينة “بامبرغ” التاريخية لهجوم من قبل مجموعة من النازيين الجدد كانت تحت مراقبة قوات الأمن لفترة تجاوزت العام، قبل أن تداهمهم نهاية الأسبوع الماضى لتجد بمنزلهم مجموعة من الأسلحة النارية وصلبان معقوفة- شعار النازية- ومضارب بيسبول وأسلحة بيضاء ومتفجرات وتذكارات من العهد الألمانى النازى.
وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على مجموعة مكونة من 11 رجلا وامرأتين ينتمون لمجموعات النازية الجديدة بألمانيا، ومنهم من ينتمى إلى الحركة المناهضة للمهاجرين المسلمين “بيجيدا”.
وأضافت الشرطة أن عددا كبيرا من المجموعة المقبوض عليها شاركوا فى التظاهرات المعادية للمهاجرين، وأخرها المظاهرة الكبيرة الاثنين الماضى التى نظمتها حركة “بيجيدا” بمدينة درسدن الألمانية وجذبت أكثر من 20 ألف متظاهر.
وتشهد ألمانيا ارتفاعا فى عدد الجرائم ضد اللاجئين، حيث وصل عددها إلى 576 جريمة فى 2015، وذلك لتوافد عدد كبير من راغبى اللجوء من بلدان تمزقها الحرب الأهلية مثل سوريا والعراق بالشرق الأوسط.
وقالت الإندبندنت إن الشرطة أفرجت عن 5 من المشتبه فيهم بعد الاستجواب المبدئى، وتحفظت على باقى المجموعة.

رابط مختصر