داعش يتمدد في عدن، وشهداء في غارات التحالف على الحديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 11:02 صباحًا
داعش يتمدد في عدن، وشهداء في غارات التحالف على الحديدة

مراسل الميادين في اليمن يفيد بسقوط عشرة شهداء في استهداف طائرات التحالف السعودي قارباً لصيادين في جزيرة عقبان بمحافظة الحديدة غرب البلاد، وفي عدن داعش يحكم سيطرته على حي التواهي مع تواصل المواجهات على الأرض.

صرخة مواطنة يمنية تشكو قتل الشعب اليمني والعالم يشاهد دون حراك؛ صرخة هذه المواطنة تختصر حال المدنيين في اليمن.
7 أشهر من المواجهات والقصف دفع خلالها المدنيون الثمن الأكبر، أمام عالم اختار أن ينأى بنفسه عن هذه الأزمة؛ أزمةٌ يحاول داعش استغلالها للتوسع، فقد أكدت مصادر محلية أن مسلحي التنظيم أحكموا سيطرتهم على منطقة التواهي في عدن، فيما تحدثت تقارير عن مقتل عدد من الجنود السودانيين ومن مسلحي داعش في مواجهات عنيفة في المدينة.
مأرب بدورها بعيدة عن الهدوء، فطائرات التحالف السعودي شنت غارات على منطقة المشجح وسوق صرواح، فيما أكدت وزارة الدفاع سيطرة الجيش واللجان الشعبية على جبل الملح المطلة على معسكر كوفل.
في العاصمة سقط عدد من الشهداء في قصف استهدف منزلاً ومسجداً في منطقة حضران ومناطق مختلفة في مديريتي بني حشيش وخولان.
مدرسة في مديرية كتاف بصعدة كانت هدفاً للغارات، فيما تحدثت معلومات عن سقوط قنابل عنقودية على مديرية سحار، كذلك طال القصف مديريات مختلفة في المحافظة منها الصفرا وساقين وحيدان.
في تعز قصفت طائرات التحالف السعودي القصر الجمهوري وحي السلال، أما في حجة فأغارت على مديرية عبس وجزيرة زوحال.
أكثر من عشر غارات شُنت أيضاً على اللواء 117 في البيضاء، فيما استهدفت الغارات معسكر الدفاع الجوي في الحديدة والبوابة الشرقية للميناء.
المصدر: الميادين

رابط مختصر