بريطاني بطول “الكلاشينكوف” يقاتل في صفوف “جبهة النصرة”

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 9:26 صباحًا
بريطاني بطول “الكلاشينكوف” يقاتل في صفوف “جبهة النصرة”

دمشق – نور خوام
أظهرت صور على شبكة الانترنت، متشددًا قزمًا يدعى أبو أحمد تشيهواهوا، يزيد طوله بالكاد عن مدفعه الرشاش، حيث يبلغ طوله ثلاثة أقدام، إلا أن هذا لم يمنعه من الانضمام للحرب الدائرة في سورية.

وانضم المقاتل القزم إلى جماعة “جبهة النصرة” المرتبطة بتنظيم “القاعدة” التي تقاتل ضد نظام الأسد وتنظيم “داعش”، وظهر المتشدد في الصور واقفا مع بندقيته “الكلاشينكوف” مرتديا الزي الموحد ولديه حزام للذخيرة، بينما ظهر في صورة أخرى وهو يرتدي نظارات شمسية ويلوح بالسلاح في يده.
ونُشرت الصور على “تويتر” بواسطة المحرر الرئيسي في موقع “المصدر نيوز” باللغة الإنجليزية ليث أبو فاضل، وأوضح السيد فاضل لجريدة “ميل اونلاين” أن “صديق مشترك نشر صورة المجاهد القزم ونشرتها أنا أيضا، وحاولت معرفة المزيد عنه ولكن المعلومات محدودة، كل ما أعرفه عنه أنه عضو في جماعة جبهة النصرة”، وهي جزء من تحالف قوى للمتمردين يدعى “جيش الفتح”، يسيطر على محافظة إدلب في سورية ويقاتل قوات الأسد منذ عدة أعوام.

وكشفت جريدة “ميل أونلاين” أن الشخص الذي ظهر في اثنين من أشرطة الفيديو الدعائية المنشورة على الانترنت تحت الاسم الحركي “أبو بصير البريطاني”، وهو نجل مخرج أفلام بريطاني، ويدعى لوكاس كيني (26 عامًا) وهو أول بريطاني أبيض يتجه إلى سورية.

وتواصل كيني مع الكنيسة الكاثوليكية الرومانية كما حضر في المدارس الابتدائية والثانوية الكاثوليكية، وعندما كان مراهقا كان يتحدث عن كونه كاهنا، وعمل والده “باتريك” (59 عامًا) بالقرب من ستيفن سبيلبرغ في أفلام مثل “Indiana Jones And The Last Crusade”، وعمل كمخرج مساعد في مجموعة كبيرة من الأفلام.

رابط مختصر