برلين تسعى لتعجيل ترحيل من تُرفض طلبات لجوئهم

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 5:48 مساءً
برلين تسعى لتعجيل ترحيل من تُرفض طلبات لجوئهم

تعهد المسؤول الألماني المكلف بمعالجة ملف اللاجئين بتطبيق التعديلات الجديدة على قانون طلب اللجوء في ألمانيا بسرعة، وترحيل من تُرفض طلبات لجوئهم بشكل سريع وفعال. ويتوقع أن تبدأ عمليات الترحيل بعد تطبيق التعديلات الجديدة.
تعهد السياسي المكلف بتنسيق جهود الحكومة الألمانية لمعالجة أزمة اللاجئين، بيتر ألتماير، بتعجيل عمليات ترحيل من يتم رفض طلبات لجوئهم في البلاد، وذلك بالنظر إلى اكتظاظ معسكرات استقبالهم في أنحاء ألمانيا.
وأكد ألتماير صباح الجمعة (23 أكتوبر/ تشرين الأول 2015)، في مقابلة مع القناة الألمانية الأولى (إيه آر دي)، أن السلطات ستحاول “أن تكون أفضل بشكل أسرع” في تعاملها مع من يتم رفض طلبات لجوئهم، مشيراً إلى أن القوانين الجديدة التي تم إقرارها في هذا الصدد ربما تدخل حيز التنفيذ قبل الموعد المتوقع بعدة أيام.
يشار إلى أن أحد أهم التعديلات الجديدة على قانون طلب اللجوء في ألمانيا هو تسريع عملية ترحيل من يتم رفض طلباتهم. ومع دخول هذه التعديلات حيز التنفيذ يوم غد السبت، يُتوقع، بحسب تقارير صحفية، أن يتم البدء بـ”عمليات ترحيل على نطاق واسع”، وذلك بالتنسيق بين الحكومة الاتحادية وحكومات الولايات.

رابط مختصر