الزاملي يكشف عن نقل 20 “إرهابياً” إلى أميركا بعملية إنزال الحويجة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 23 أكتوبر 2015 - 5:16 مساءً
الزاملي يكشف عن نقل 20 “إرهابياً” إلى أميركا بعملية إنزال الحويجة

كشف رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، الجمعة، عن نقل 20 “إرهابياً” الى الولايات المتحدة الأميركية خلال عملية الإنزال الجوي التي نفذتها قوة أميركية في قضاء الحويجة جنوب غربي كركوك، فيما أشار الى أن العراق سيضطر الى الطلب من روسيا تنفيذ ضربات جوية ضد تنظيم “داعش”.

وقال الزاملي إن “القوة الأميركية التي نفذت الإنزال الجوي في قضاء الحويجة، أمس، لم تحرر جندياً أو ضابطاً عراقياً واحداً، كما لم تحرر أي كردي أو عنصر من البيشمركة”، مطالبا الإدارة الأميركية بـ”تسليم الـ70 الذين أعلنت عن تحريرهم للعراق، إذا كانت صادقة”.

وأضاف الزاملي، أن “العملية قامت بنقل 20 إرهابياً الى أميركا مباشرة”، لافتاً إلى أن “العملية لم تتم لا بالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة ولا حتى الكرد أنفسهم، كما لم يكن للقائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي علم بها”.

وكان مصدر امني كشف في حديث لـ المودة الاخبارية، أمس الخميس (22 تشرين الأول 2015)، عن تفاصيل عملية الإنزال التي قامت بها قوات خاصة تابعة للجيش الأمريكي في الحويجة جنوب غربي كركوك، مؤكداً مقتل ٨٠ عنصراً من “داعش” وتحرير ٧٠ رهينة ومحتجزاً لدى التنظيم.

وبشأن تفويض لجنة الأمن البرلمانية روسيا تنفيذ ضربات في العراق، قال الزاملي، “إننا لم نقل خولنا روسيا بتنفيذ ضربات جوية في العراق، لكننا أيدنا هذه العمليات التي تتم على الحدود العراقية السورية”، مؤكداً “تحقيق ضربات موفقة لارتال داعش المتجهة من سوريا الى العراق”.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي كشف في وقت سابق من، اليوم الجمعة، عن اتفاق العراق مع روسيا التي تقود مركز المعلومات الرباعي على ضرب جميع ارتال تنظيم “داعش” القادمة من سوريا الى العراق .

رابط مختصر