عمليات بغداد تعلن انخفاض الجريمة المنظمة بنحو 70ـ 80 % في العاصمة

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 7:32 مساءً
عمليات بغداد تعلن انخفاض الجريمة المنظمة بنحو 70ـ 80 % في العاصمة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلن معاون قائد عمليات بغداد اللواء الركن سلام كاظم، الاثنين، انخفاض الجريمة المنظمة بنحو 70ـ 80 % في العاصمة، وفيما أكد أن الطريق أمام مبنى وزارة العدل سيفتتح بعد يوم أو يومين بالكامل، بين أن ذلك سيؤدي الى تخفيض الزخم المروري.
وقال كاظم في حديث الى السومرية نيوز، إنه “تنفيذاً لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة وقائد عمليات بغداد حول فتح الطرق التي كانت مغلقة من بعض الوزارات، نحن الان نستكمل المراحل، التي بدأت قبل ايام، لفتح الطريق أمام وزارة العدل في تقاطع دمشق العلاوي”، موضحاً أن “هذا الطريق توجد فيه العديد من الكتل الكونكريتية ومحاطة بالأسلاك وهي تحتاج الى جهد إضافي”.
وأضاف كاظم “سنفتح الطريق بعد يوم أو يومين بالكامل”، مشيراً الى أن “فتح هذا الشارع سيؤدي الى تخفيض الزخم المروري”.
وبين كاظم أنه “سيتم تأمين الوزارات وإحاطتها من دون تركها سائبة منعا لاختراقها وحدوث الخسائر”، لافتاً الى أن “الجريمة المنظمة انخفضت بنحو 70ـ 80 % اذ ان كثيرا من الجثث المجهولة وعمليات القتل وأعمال السلب والنهب قد انخفضت”.
ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً، إذ تتواصل العمليات العسكرية لطرد “داعش” من المناطق التي ينتشر فيها، كما ينفذ التحالف الدولي ضربات جوية تستهدف مواقع التنظيم في تلك المناطق توقع قتلى وجرحى في صفوفه.

رابط مختصر