روسيا تحيل جحور داعش إلى أثر بعد عين

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 2:05 مساءً
روسيا تحيل جحور داعش إلى أثر بعد عين

نفذ الطيران الحربي الروسي بالتعاون مع القوى الجوية السورية 55 طلعة جوية على مواقع التنظيمات الارهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية تنفيذا للاتفاق بين سورية وروسيا الاتحادية لمواجهة الإرهاب الدولي والقضاء على تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن طلعات الطيران الحربي الروسي “استهدفت 60 موقعا للتنظيمات الإرهابية التكفيرية في أرياف دمشق واللاذقية وحماة وادلب وحلب ودير الزور”.

وأضاف المصدر أن الضربات الجوية “أسفرت عن تدمير 19 مقر قيادة ومستودعي أسلحة ومعمل لتصنيع المتفجرات و 29 معسكرا وقاعدة للإرهابيين” إضافة إلى” تدمير 9 مواقع محصنة تحت الأرض و 3 عربات مصفحة و 6 عربات مزودة برشاشات في قرية الزيارة وقاعدة للإرهابيين في ريف حماة”.

وبين المصدر أن الضربات “أسفرت عن تدمير مركز قيادة واتصال ومعمل لتصنيع المتفجرات والقذائف الصاروخية في حطلة بدير الزور”.

وأشار المصدر إلى “استمرار فرار الكثير من أفراد التنظيمات الإرهابية نتيجة الخسائر الكبيرة في صفوفهم وتظاهر المواطنين ضدهم في مناطق تواجدهم ولاسيما في الغوطة الشرقية بريف دمشق ما أدى إلى انهيار كبير في الحالة المعنوية للتنظيمات الإرهابية”.

إلى ذلك قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال ايغور كوناشينكوف في تصريحات نشرها موقع روسيا اليوم.. إن طائرة من طراز سو 24 إم استهدفت بغارة مبنى تتمركز فيه قيادة “جماعة فيلق عمر” الإرهابية في ضواحي مرج سلطان بالغوطة الشرقية في ريف دمشق.

وبين الجنرال كوناشينكوف أن “طائرات سو 24 ام دمرت في ريف دمشق مستودعي ذخائر وورشة لتصنيع قنابل يدوية مخصصة لإرهابيي تنظيم داعش”.

وذكر المسؤول العسكري الروسي أن وسائل الاستطلاع والمراقبة “أثبتت تدمير المبنى بشكل كامل مع ثلاث شحنات من الأسلحة والذخيرة الموجودة في الموقع”.

وأضاف الجنرال كوناشينكوف.. إن الطائرات الحربية الروسية وجهت ضربة مركزة على مستودع ذخائر للإرهابيين لحظة توصيل حمولة جديدة من قذائف الهاون وطلقات لأسلحة أوتوماتيكية في منطقة تلبيسة بريف حمص.

وفي خان العسل بريف حلب أفاد المسؤول العسكري الروسي بأن طائرة سو 25 نفذت غارة على قاعدة للإرهابيين “أسفرت عن تدمير مخابئ لهم وتجمعات دبابات ومدرعات” موضحا أنه “حسب المعطيات المتوافرة بمساعدة طائرة بلا طيار تم تدمير دبابتين و5 مركبات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي”.

وكان الطيران الحربي الروسي قصف أمس 49 موقعا للتنظيمات الإرهابية في ارياف دمشق وحلب وإدلب واللاذقية وحماة أسفرت عن تدمير 32 قاعدة ومعسكرا و8 مواقع دفاعية محصنة ومقري قيادة و3 مستودعات أسلحة وذخيرة ومخبر لتصنيع المخدرات وموقعين محصنين تحت الأرض وورشة لتصنيع أسلحة وعبوات ناسفة ومعسكر لتدريب القناصين تابع لتنظيم داعش الإرهابي.

وزارة الدفاع الروسية تنفي الادعاءات بمقتل جنود روس في سورية

إلى ذلك نفت وزارة الدفاع الروسية الادعاءات التي ساقتها وكالة رويترز وتحدثت فيها عن مقتل جنود روس في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية للأنباء عن وزارة الدفاع الروسية قولها في بيان اليوم.. فيما يخص التقارير التي ادعت بمقتل جنود في سورية فإننا نؤكد أن أيا من عناصر القوات المسلحة الروسية لم يقتل في سورية.

وكانت السفارة الروسية في دمشق نفت في وقت سابق التقارير التي أوردتها وكالة رويترز وتحدثت فيها عن مصرع جنود روس في سورية.

رابط مختصر