بوتين يناقش نتائج زيارة الأسد لموسكو مع العاهلين السعودي والأردني والسيسي وأردوغان

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 8:26 مساءً
بوتين يناقش نتائج زيارة الأسد لموسكو مع العاهلين السعودي والأردني والسيسي وأردوغان

ناقش الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الأربعاء 21 أكتوبر/ تشرين الأول مع عدد من القادة الإقليميين نتائج زيارة الرئيس السوري بشار الأسد لموسكو.

وجرى النقاش خلال اتصالات هاتفية منفصلة أجراها الرئيس الروسي مع كل من العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وفي وقت سابق ذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان تلقى اتصالا هاتفيا اليوم من الرئيس بوتين، مضيفة أنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية، إضافة إلى الأوضاع في المنطقة ومستجدات الأحداث على الساحتين الإقليمية والدولية.

أما دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي فقال تعليقا على المكالمة الهاتفية إن المحادثات بين بوتين والملك سلمان تناولت التطورات في سوريا.

كما أبلغ الرئيس الروسي العاهل السعودي بنتائج زيارة الرئيس السوري إلى موسكو مساء الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وفي وقت سابق تلقى بوتين اتصالا هاتفيا من نظيره التركي رجب طيب أردوغان، وبحث الزعيمان الأوضاع في سوريا وزيارة الأسد إلى موسكو.

وذكر الديوان الرئاسي التركي أن أردوغان أعرب خلال مكالمته الهاتفية مع بوتين الأربعاء 21 أكتوبر/تشرين الأول، عن قلقه من التطورات الأخيرة في سوريا وتحدث عن مخاوفه من احتمال تنامي تدفق اللاجئين من سوريا على خلفية تصاعد العمليات القتالية.

المصدر: وكالات

رابط مختصر