بالفيديو من روسيا.. جهاز ExoAtlet يساعد المعاقين على المشي من جديد

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 10:46 صباحًا
بالفيديو من روسيا.. جهاز ExoAtlet يساعد المعاقين على المشي من جديد

عرضت شركة روسية جهاز ExoAtlet ، الاثنين 19 أكتوبر/تشرين الأول في العاصمة الروسية موسكو، والجهاز عبارة عن هيكل بشري ميكانيكي يهدف إلى مساعدة المعاقين على السير مجددا.

وقالت “إيكاتيرينا بيريزاي” المؤسسة المشاركة في مشروع ExoAtlet إن الغرض من هذا المشروع هو “تخلي المُعاق عن الكرسي المتحرك ومساعدته على بدء المشي مرة أخرى”.

وأكدت الشركة إن الهيكل الجديد يمكن أن يستخدم في إعادة التأهيل البدني والاجتماعي للمرضى الذين يعانون من اضطراب الحركة في الأطراف السفلية، ويعتمد عمل نظام التحكم في الجهاز على الإشارات التي يرسلها الدماغ لتشغيل أعضاء الجسم.

وضع المشروع الفريد من نوعه فريق من العلماء الروس، وقالت عنه “بيريزاي” إن “هذا هو الجهاز الوحيد في روسيا في الوقت الراهن الذي يمكنه أن يساعد المصابين بالشلل على المشي مجددا”.

وأكدت “بيريزاي” إن سعر الجهاز أقل بكثير من أسعار منافسيه في الدول الاخرى، لأنه تم تصميمه وتصنيعه “بالكامل” في روسيا.

ويبلغ سعر الجهاز 1.5 مليون روبل، أي حوالي 21300 يورو، وبسبب سعر الصرف المنخفض حاليا للروبل الروسي فإن سعر الجهاز يقل حوالي 2.5 مرة عن سعر أقرب منافسيه في الدول الأخرى.

وقد حصل الجهاز على المركز الأول كواحد من أهم المشاريع المبتكرة في المسابقة الروسية للمشروعات الناشئة، وبدأ تنفيذ المشروع بمساعدة مركز الابتكارات Skolkovo في عام 2014.

المصدر: رابتلي

رابط مختصر