الفتلاوي: تنفيذ سلم الرواتب الجديد سيساهم بافراغ العراق من الكفاءات

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 6:16 مساءً
الفتلاوي: تنفيذ سلم الرواتب الجديد سيساهم بافراغ العراق من الكفاءات

حذرت رئيس حركة “إرادة” النائبة حنان الفتلاوي، الاربعاء، من أن تنفيذ سلم الرواتب الجديد سيساهم بافراغ العراق من الكفاءات والخبرات، داعية الحكومة إلى إعادة النظر به.

وقالت الفتلاوي في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “على الحكومة إعادة النظر بسلم الرواتب الجديد لانه غير مدروس وفيه ظلم كبير للموظفين وهو محاولة لمعالجة الظلم بظلم جديد”، مشيرة إلى أن “المواطن عندما تظاهر وطالب بالاصلاح لم يكن يتصور أن اصلاحات الحكومة المزعومة ستكون من خلال قطع ارزاق المواطنين”.

وتساءلت الفتلاوي، “هل يعقل أن تقوم الحكومة تحت ذريعة الإصلاح بتقليل رواتب الموظفين لغرض توفير الاموال للموازنة كما صرح بذلك وزير المالية هوشيار زيباري، دون مراعاة أن اسعار السوق ستبقى كما هي فكيف سيستطيع المواطن ترتيب اوضاعه والايفاء بالتزاماته السابقة بعد تقليص راتبه”.

ورأت الفتلاوي، أن “تقليص الفارق بين الموظفين يكون من خلال رفع رواتب ومخصصات الدرجات الدنيا وليس العكس”، محذرة من أن “تنفيذ السلم الجديد سيساهم بافراغ العراق من الكفاءات والخبرات”.

وكان مقرر البرلمان نيازي معمار اوغلو اعتبر في وقت سابق من اليوم الأربعاء، أن سلم الرواتب الجديد مخالف للقانون “ومجحف” لكثير من الموظفين، فيما أكد أن هذا السلم لا يمكن تطبيقه دون اكتسابه الصيغة القانونية من خلال تشريعه من قبل البرلمان.

رابط مختصر