«الحشد الشعبي» يسلم مناطق في «بيجي» للشرطة العراقية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 6:15 مساءً
«الحشد الشعبي» يسلم مناطق في «بيجي» للشرطة العراقية

بدأ “الحشد الشعبي” (ميليشيات تابعة للحكومة)، اليوم الأربعاء، بتسليم مناطق في قضاء بيجي، بعد تحريرها من تنظيم “داعش” إلى الشرطة المحلية والشرطة الاتحادية، التابعتين للحكومة المركزية، بحسب مصدر عسكري.
وقال إحسان باقر ضابط برتبة ملازم في الجيش العراقي، لوكالة “الأناضول”، “إن مسلحي الحشد الشعبي انسحبوا اليوم، من بعض النقاط في قضاء بيجي وناحية الصينية التابعة له، وسُلّمت مسئولية الأمن فيها إلى قوات الشرطة المحلية والشرطة الاتحادية”.
في سياق متصل، استولت قوة من الشرطة الاتحادية، اليوم الأربعاء، على وثائق مهمة وأقراص مدمّجة، تتعلق بتحركات وأعداد مسلحي “داعش”، خلال عمليات أمنية في بيجي.
وقال الجيش العراقي في بيان له ، إن “الشرطة الاتحادية استولت على 8 أجهزة اتصالات وكاميرات تصوير، وأقراص مدمجة، ووثائق تحوي على معلومات مهمة عن أعداد وتحركات مسلحي داعش”.
وأضاف البيان أن “عملية الاستيلاء على الوثائق والأجهزة، الخاصة بتنظيم داعش تمت خلال عمليات أمنية في منطقتي البركة ودور النفط في قضاء بيجي”.
وأعلن الجيش العراقي، مساء أمس الثلاثاء، أن قواته استعادت السيطرة على قضاء بيجي، في محافظة صلاح الدين شمالي البلاد، والذي يضم أكبر مصافي البترول في العراق، من مسلحي تنظيم “داعش”.

رابط مختصر