الحشد الشعبي: داعش يستميت بالدفاع عن الفتحة والنصر في الشرقاط سيكون سريعاً

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 6:06 مساءً
الحشد الشعبي: داعش يستميت بالدفاع عن الفتحة والنصر في الشرقاط سيكون سريعاً

توقع المتحدث باسم الحشد الشعبي النائب احمد الأسدي، الأربعاء، أن تتمكن القوات العراقية المدعومة بمقاتلي الحشد من تحرير قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين بصورة سريعة، فيما أشار إلى أن تنظيم “داعش” يستميت بالدفاع عن منطقة الفتحة شمال تكريت كونها تعد منطقة إستراتيجية بالنسبة له.

وقال الأسدي في حديث لـ المودة الاخبارية، إن “القطعات الأمنية في الجهة الغربية من منطقة الفتحة تمكنت من الوصول قرب الجسر، في حين ما تزال الجهة المودة الاخبارية بيد العدو والاشتباكات متواصلة لغاية الآن”.

وأضاف أن “الفتحة تعد منطقة إستراتيجية لداعش لذلك هو يستقتل ويستميت بالدفاع عنها، لكننا سنستمر في قتاله حتى طرد عناصره من هذه المنطقة الحساسة”، مرجحا في الوقت ذاته أن “يكون النصر في قضاء الشرقاط سريعا”.

وبدأت القوات المشتركة في (sixteen تشرين الأول 2015)، عملية عسكرية لتحرير منطقة الفتحة شمال تكريت للسيطرة على الطريق الرابط بين تكريت ومحافظة كركوك.

وكانت “كتائب الإمام علي” إحدى الفصائل المنضوية في الحشد الشعبي أعلنت في (19 تشرين الأول 2015)، تحرير قضاء بيجي شمال تكريت بالكامل، مشيرة إلى طرد عناصر تنظيم “داعش” من أحياء القضاء.

رابط مختصر