أكراد تركية يتهمون أوردوغان بدعم الإرهاب في كل من العراق و سورية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 أكتوبر 2015 - 2:07 مساءً
أكراد تركية يتهمون أوردوغان بدعم الإرهاب في كل من العراق و سورية

أكدت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي فيكان يوكساك داغ أن رئيس نظام حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا رجب أردوغان هو السبب الرئيسي للإرهاب في سورية والعراق والمنطقة وعدو الشعوب بمن فيها الشعب التركي.

ولفتت يوكساك داغ في تصريح لقناة اي ما جا الليلة الانتباه إلى دعم أردوغان وداود أوغلو للتنظيمات الإرهابية من أمثال “داعش وجبهة النصرة” مؤكدة أن هذه التنظيمات باتت تشكل خطرا على الأمن والسلام في تركيا كما ثبت في العمليات الانتحارية الأخيرة في أنقرة.

وقالت إن “أردوغان بسياساته المعروفة كان وما زال السبب الرئيسي للإرهاب في سورية والعراق والمنطقة وكذلك في تركيا منذ الانتخابات البرلمانية التركية التي جرت في حزيران الماضي وهو عدو الشعب التركي والكردي في تركيا”.

ونبهت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي التركي إلى أن لهجة الحرب والاستفزاز التي يستخدمها أردوغان وداود أوغلو خلال الحملة الانتخابية باتت تشكل خطرا على مستقبل تركيا مشددة على أن أردوغان يتحمل مسؤولية التوتر الخطر الذي تعيشه تركيا منذ الانتخابات.

وتوقعت يوكساك داغ أن يمنى حزب العدالة والتنمية بهزيمة جديدة في انتخابات الأول من الشهر القادم لأن الناخب التركي بات يعي جيدا أن سبب كل المشاكل في تركيا هو أردوغان الذي لا يحترم الدستور والقوانين والعرف السياسي.

واستبعدت الرئيسة المشتركة لحزب الشعوب الديمقراطي أن يغير أردوغان من سلوكه وتصرفاته الشخصية معتبرة أنه سيبقى السبب الأول والأخير لكل المشاكل الخطرة التي ستعيشها تركيا مستقبلا.

وكشفت العديد من التقارير الصحفية العالمية بما فيها التركية وبشكل مفصل دعم أردوغان ونظام حزب العدالة والتنمية للتنظيمات الإرهابية في سورية وتسهيل تمددها وتسلل عناصرها إليها ومدهم بالسلاح والدعم اللوجستي حيث وثقت صحيفة جمهورييت التي نشرت عدة تقارير صحفية وعبر أعداد متتالية نقل الشاحنات التركية بتغطية من استخبارات أردوغان للسلاح والعتاد والإرهابيين لتنظيم “داعش” وبقية التنظيمات الإرهابية في سورية.

رابط مختصر