كوسرت رسول يدعو الى الابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 10:40 مساءً
كوسرت رسول يدعو الى الابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة

استقبل السيد كوسرت رسول علي النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الثلاثاء 20/10/2015، (فرانك بايكر) سفير المملكة المتحدة البريطانية في العراق، بحضور الدكتور برهم أحمد صالح، في المقر الخاص للنائب الاول الأمين العام بمدينة السليمانية.

وجرى خلال اللقاء، بحث الأوضاع الراهنة في العراق والمنطقة بصورة عامة، وإقليم كوردستان بصورة خاصة، وأكد الجانيان ضرورة تهدئة الأوضاع ومعالجة المشاكل عن طريق الحوار من خلال التنسيق بين جميع الأطراف، وبصدد الأوضاع الراهنة، قال كوسرت رسول: منذ بداية الأزمة أكدنا أهمية الأخذ بعين الإعتبار المصلحة الوطنية العليا من قبل جميع الأطراف السياسية ومعالجة المشاكل من خلال التنسيق المشترك”.

ومن جانيه، أكد (فرانك بايكر) السفير البريطاني في العراق بأنهم يبذلون جهوداً حثيثة من أجل تهدئة الأوضاع بين الأطراف السياسية للحفاظ على أمن واستقرار اقليم كوردستان.
حماية أراضي إقليم كوردستان، والحرب الدائرة لمواجهة تنظيم داعش الإرهابي، كانت محوراً اخر من اللقاء، وبهذا الصدد، قال كوسرت رسول علي: تمكنت قوات بيشمركة كوردستان وبدعم ومساندة قوات التحالف مواجهة الإرهابيين ، لذلك أصبحت القوة الوحيدة في المنطقة التي حطمت أسطورة تنظيم داعش الإرهابي في المنطقة.

وأضاف النائب الأول للأمين العام للاتحاد الوطني الكوردستاني: من الضروري أن يتم زيادة المساعدات لقوات بيشمركة كوردستان، وتعريف قوات البيشمركة كقوة دولية لمواجهة الإرهاب والإرهابيين.

كما وأكد كوسرت رسول ضرورة معالجة المشاكل الراهنة، قائلاً: منذ بداية الأزمة بذلت جهوداً حثيثة وما زلت مستمراً في جهودي من أجل معالجة المشاكل القائمة، وأكدت ضرورة عقد لقاء القمة بين الأطراف السياسية في أقرب وقت، من أجل خدمة المصلحة العامة وتحسين الوضع المعيشي للشعب، والابتعاد عن المصالح الحزبية الضيقة.

ومن جانيه أكد الدكتور برهم أحمد صالح ضرورة عدم تشويه المشروع الديمقراطي في اقليم كوردستان، وتقديم صورة نموذجية وحضارية من الحرية وأسلوب الحكم في اقليم كوردستان للمجتمع الدولي.

وأضاف صالح: إن الأوضاع المتوترة في اقليم كوردستان فيما يتعلق بأسلوب الحكم بحاجة الى المتابعة، مشيراً الى أن متطلبات الشعب وتطالعاتهم أن تكون القاعدة الأساسية للحوار بين الأطراف السياسية.

رابط مختصر