دولة القانون للياسري:نحن ندعمك..وأعرض ملفات الفساد بدون ضغوط

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 10:42 مساءً
دولة القانون للياسري:نحن ندعمك..وأعرض ملفات الفساد بدون ضغوط

أكد عضو ائتلاف دولة القانون عباس البياتي ، الثلاثاء، لرئيس هيئة النزاهة وكالة حسن الياسري إن غالبية النواب في البرلمان يدعمون الهيئة ، فيما دعا لكشف الملفات بأسرع وقت ممكن .
وقال البياتي لـ/موازين نيوز/ انه “لا بد من أعطاء رئيس هيئة النزاهة وكالة حسن الياسري فرصة أخرى ووقت أكثر لكشف كافة ملفات الفساد الموجودة في الهيئة ” ، موضحا ان ” على الياسري الإسراع بكشف الفاسدين وعرض ملفات الفساد إمام الرأي العام لتحويلهم إلى القضاء الأعلى لتخفيف ضغط الشعب على الحكومة”.
وأضاف عضو ائتلاف دولة القانون ، إن ” غالبية أعضاء مجلس النواب يدعمون الياسري في عمله لكشف الفساد وهو جاد في ذالك ” ، كاشفا في الوقت نفسه عن ” وجود ضغوط سياسية كبيرة تمارس على الهيئة من قبل بعض الشخصيات الكبيرة تعطل عمل النزاهة بصورة سليمة “.
يشار الى ان ” رئيس هيئة النزاهة وكالة حسن الياسري كشف لـ/موازين نيوز/ ، في وقت سابق ، إن ملفات الفساد التي تخص وزارت التجارة والتربية السابقتين وأمانة بغداد سيتم كشفها وعرضها خلال الأيام المقبلة،فيما أكد أن الملفات في المرحلة التدقيق “.
فيما “شدد عضو لجنة النزاهة النيابية صلاح الجبوري ,في وقت سابق, على ضرورة الكشف عن المفسدين والابتعاد عن الشعارات الصوتية والاعلامية التي تتخذها المؤسسات الرقابية وسيلة لها”.
من الجدير بالذكر ان “عضو لجنة النزاهة النيابية محمد كون أكد, في وقت سابق , ان آلية عمل هيئة النزاهة الحكومية النيابية غير مرضية “تماما” وان لجنته سُتشدد عليها بوجوب حسم ملفاتها بفترة زمنية مُعيّنة”,مشيرا الى ان “القضاء بحاجة الى زيادة عدد القضاة المختصين بقضايا النزاهة من أجل سرعة انجازها”.

رابط مختصر