انتخابات الفيفا في موعدها

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 5:16 مساءً
انتخابات الفيفا في موعدها

أبوظبي – سكاي نيوز عربية
أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على موقع تويتر أن انتخابات رئاسته ستجري في 26 فبراير المقبل، كما كان مقررا وذلك عقب اجتماع عقدته اللجنة التنفيذية للفيفا الثلاثاء.
وستجري الانتخابات خلال المؤتمر السنوي غير العادي للفيفا في زيوريخ حيث سيتم أيضا التصويت على مجموعة من الإصلاحات الرئيسية للمؤسسة التي ابتليت بسلسلة من الفضائح منذ مايو الماضي.

وكان التثبيت متوقعا بما أنه لم يتم تقديم أي طلب بالتأجيل. وحتى الآن تقدم مرشحان بارزان للانتخابات هما الأردني الأمير علي بن الحسين وبلاتيني الموقوف 90 يوما من طرف لجنة الأخلاق التابعة للفيفا.

وتقرر الاجتماع الطارئ للجنة التنفيذية في التاسع من أكتوبر الحالي غداة زلزال جديد من زلازل الفساد التي تضرب المنظمة الكروية العالمية والذي تم الإعلان فيه عن إيقاف بلاتر وبلاتيني، الذي كان حتى ذلك اليوم المرشح الأقوى لخلافة السويسري على رأس الفيفا، بسبب الدفع غير المشروع لمبلغ مليون و800 ألف فرنك سويسري حصل عليها الفرنسي من فيفا عام 2011.

واعترف بلاتيني الاثنين في حديث لصحيفة “لو موند” الفرنسية، بأن لا وجود لعقد مكتوب بشأن تحويل المبلغ من قبل رئيس الفيفا إلى حسابه الخاص مشيرا إلى أن اتفاق “جنتلمان” حصل بين الاثنين.

وأوقفت لجنة الأخلاق بلاتر وبلاتيني 90 يوما، فيما تعامل القضاء السويسري مع مواطنه كمتهم ومع الفرنسي كشاهد.

ويملك المرشحون للانتخابات الرئاسية مهلة حتى 26 أكتوبر الحالي لتقديم طلبات الترشيح، على أن تبحث لجنة الانتخابات بعد ذلك ترشيحاتهم وهي تتكون من الأشخاص ذاتهم الذين قرروا إيقاف بلاتيني.

رابط مختصر