الجيش السوري يسيطر على الريف الشرقي لمدينة الحسكة

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 7:57 مساءً
الجيش السوري يسيطر على الريف الشرقي لمدينة الحسكة

الجيش السوري يحكم سيطرته على الريف الشرقي لمدينة الحسكة، وجنوده على أهبة الاستعداد للدفاع عن المدينة التي يتمركز مسلحو داعش على مقربة منها.

في القرى والمزارع الممتدة على مساحة 20 كيلومتراً شرق مدينة الحسكة، ينتشر الجيش السوري لصدّ هجمات داعش. مسلحو التنظيم حاولوا مراراً التقدم باتجاه المدينة وجبل كوكب، حيث يتمركز الفوج 123. محاولات قوبلت بالصدّ وتثبيت نقاط إسناد ونقاط دفاع على تخوم الريف الشرقي المحاذي لبلدة الهول ومدينة الشدادي في المحافظة حيث يتحصن مسلحو داعش.
ويقول ضابط في الجيش السوري إن “الارهابيون حاولوا التسلل إلى إحدى نقاطنا المنتشرة في الخاصرة الشرقية لمدينة الحسكة، لكن الجيش كان جاهزاً فصدّ عناصره هذا التسلل”.
هكذا بات للجيش السوري أفضلية رصد تحركات مسلحي داعش واستخدام الكمائن. كمين قرية الصالحية أودى بحياة عشرة مسلحين حين استهدفتهم المدفعية وراجمات الجيش. بعد سيطرته على الريف الشرقي دفع الجيش بتعزيزات كبيرة لتأمين مدخل مدينة الحكسة الشرقي، وهو رابط سكانها الوحيد مع بقية المدن والمحافظات والذي يسمح بدخول البضائع والحاجيات الأساسية.
ويقول أحد عناصر الجيش السوري إنهم مكلفون بحماية الطريق الرابطة بين الحسكة بالداخل السوري، وحماية القوافل التجارية والسيارات التي تعبر هذه الطريق.
كذلك بات الجيش السوري أقدر على تأمين أكبر معسكراته في المنطقة والموجود على جبل كوكب. فهذا المعسكر يشكل نقطة إسناد ناريّة تشلّ حركة المسلحين في المنطقة، ويسمح بالاستطلاع وتعزيز الطوق الأمني حول مدينة الحسكة ويحمي مواقع الجيش المحيطة بها.

رابط مختصر