ائتلاف الوطنية يطالب مجلس الوزراء باعادة النظر بسلم الرواتب الجديد

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 8:42 مساءً
ائتلاف الوطنية يطالب مجلس الوزراء باعادة النظر بسلم الرواتب الجديد

عد ائتلاف الوطنية بزعامة اياد علاوي، اليوم الثلاثاء، أن فرض سلم وظيفي جديد للرواتب على الموظفين يسبب ضرراً كبيراً لشريحة واسعة بادعاء الاصلاحات، وفيما لفت الى استغرابه من القرار مع عدم بذل اي مجهود لتقليص مصاريف اساسية كثيرة ومحاسبة الفساد بشكل حقيقي، طالب باعادة النظر بالقرار وعدم محاربة المواطن في مصدر رزقه.
وقال ائتلاف الوطنية في بيان تلقت (المدى برس)، نسخة منه إن “ائتلاف الوطنية يستغرب من قرار مجلس الوزراء بفرض سلم وظيفي جديد على الموظفين، بما يسبب ضرراً كبيراً لشريحة واسعة من الكفاءة واصحاب الاختصاص بإدعاء الاصلاحات””.
واضاف الائتلاف في بيانه ان “في الوقت ذاته لم يتم بذل اي مجهود لتقليص مصاريف اساسية حكومية كثيرة، او محاربة حقيقية للفساد تقضي الى إعادة الاموال الى خزينة العراق، او العمل على توفير البيئة الراعية للاستثمار من اجل امتصاص البطالة وتشغيل الايدي العاملة”.
وتابع البيان ان “مجلس النواب وضع التشريعات اللازمة لمخصصات مالية للاطباء والمهندسين والاساتذة الجامعيين وغيرهم من الكفاءات بغرض توفير حوافز لمنع تسرب العقول من العراق”، مبيناً ان “قرار تقليص المخصصات انما يدل على قصر نظر واضطراب في القرار الاداري والسياسي”.
وطالب ائتلاف الوطنية بـ”إعادة النظر في سلم الرواتب الجديد، ووضع السياسات اللازمة لتعدد مصادر الدخل ومحاربة الفساد بدلاً من محاربة المواطن في مصدر رزقه”.
وكان مجلس الوزراء العراقي وافق ، في 13 تشرين الاول 2015، على توصيات اصلاح نظام رواتب الموظفين، وفيما وافق على تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاصة بالمواد المطعون بها في قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، قرر مراجعة قانونه للعام الحالي.

رابط مختصر