أساتذة جامعة بغداد يطالبون بعدم تطبيق سلم الرواتب الجديد ويهددون بالاعتصام

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 20 أكتوبر 2015 - 8:43 مساءً
أساتذة جامعة بغداد يطالبون بعدم تطبيق سلم الرواتب الجديد ويهددون بالاعتصام

تظاهر العشرات من أساتذة جامعة بغداد، اليوم الثلاثاء، للمطالبة بعدم تطبيق سلم الرواتب الجديد، وفيما هددوا بالاعتصام واتخاذ إجراءات أخرى في حال عدم تلبية مطالبهم، أكدوا أن السلم الجديد يهدف الى تفريغ العراق من كفاءاته.
وقال التدريسي في جامعة بغداد سالم محمد في حديث إلى (المدى برس)، إن “العشرات من أساتذة جامعات بغداد في الجادرية تظاهروا اليوم، داخل الجامعة للمطالبة بعدم تطبيق سلم الرواتب الجديد”، وأكد أن “الهدف منه إخراج جميع الكفاءات من العراق”.
وأضاف سالم أن “المتظاهرين هددوا باعتصامات في حال أصرت الحكومة على تطبيق سلم الرواتب الجديد”، لافتاً إلى أن “التدريسيين سيتخذون إجراءات أخرى في حال عدم تنفيذ مطالبهم”.
وكان العشرات من أساتذة الجامعات وموظفي وزارة التعليم العالي، تظاهروا في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، احتجاجاً على سلم الرواتب الجديد وتعديل قانون الخدمة الجامعية، فيما طالبوا بإلغاء التعديلات الجديدة.
وكان مجلس الوزراء العراقي، وافق الثلاثاء (13 تشرين الأول 2015)، على توصيات اصلاح نظام رواتب الموظفين، وفيما وافق على تنفيذ قرار المحكمة الاتحادية العليا الخاصة بالمواد المطعون بها في قانون الموازنة المالية للعام الحالي 2015، قرر مراجعة قانونه للعام الحالي.

رابط مختصر