ياهو ايميل يخلصك من عبء كلمة المرور

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 1:07 مساءً
ياهو ايميل يخلصك من عبء كلمة المرور

واشنطن – أعلنت شركة ياهو عن إطلاق ميزة جديدة لمستخدمي بريدها الإلكتروني ياهو إيميل تسمح بتسجيل الدخول لحساباتهم دون الحاجة إلى إدخال كلمة المرور.

وقال ديلان كاسيو نائب رئيس قسم التسويق في الشركة الاميركية إن الميّزة الجديدة تطمح للتخلّص من كلمات المرور بشكل كامل، وبالتالي زيادة الحفاظ على الخصوصية ومحاربة القرصنة الالكترونية.

وعند استخدام الميّزة الجديدة التي تحمل اسم “اوكنت كاي” يقوم المُستخدم بكتابة اسمه فقط في حقل تسجيل الدخول ليصل تنبيه إلى هاتفه لتأكيد عملية تسجيل الدخول، وبعد الضغط على موافق يتم إكمال عملية تسجيل الدخول فورياً.

ولتفعيل الميّزة يحتاج المُستخدم للدخول إلى حسابه في بريد ياهو ثم التوجه إلى الإعدادات وتفعيل خيار “اوكنت كاي” بعد إدخال رقم هاتفه وتأكيده، بعدها يُمكن تسجيل الدخول من أي جهاز ودون الحاجة لإدخال كلمة المرور.

وأضاف ديلان إن 90% من المُستخدمين في الولايات المُتحدة الأميركية يمتلكون أجهزة ذكية ومُعظمهم يقوم بتفصح البريد من خلال هاتفه.

وترى ياهو أن الخدمة الجديدة تسمح برفع نسبة الأمان في حساباتها لأن مُعظم عمليات الاختراق تتم من خلال اكتشاف كلمات المرور التي غالباً ما تكون بسيطة ومُستخدمة في أكثر من موقع.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر