حكم قضائي يعرقل المسيرة السياسية للنجمة سما المصري

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 4:18 مساءً
حكم قضائي يعرقل المسيرة السياسية للنجمة سما المصري

قررت المحكمة الإدارية العليا تأجيل النظر بدعوى البطلان التي أقامتها الفنانة سما المصري والتي طالبت فيها المحكمة بإلغاء الحكم الصادر باستبعادها من الترشح للانتخابات البرلمانية حتى جلسة 25 تشرين اول/أكتوبر الحالي.
وحضرت المصري مع موكلها جلسة المحكمة كما حضر المحامي سمير صبري، الحاصل على حكم باستبعادها من الانتخابات.

وقالت دعوى سما المصري إن هناك خطأ جسيم ارتكب في صفة مقيم الدعوى ضدها “المحامي سمير صبري”، والذي حصل على الحكم الصادر باستبعادها من الانتخابات حيث أنه لا يجوز له قانوناً الطعن على قرار اللجنة العليا لأنه ليس من ضمن المترشحين.

وأضافت الدعوى المقدمة أنه لا يجوز معاقبتها وحرمانها من حقها القانوني بسبب أعمالها الفنية، وأكدت أن المحكمة صادرت حق الناخبين بحرية الاختيار بأن حجبت عنهم أحد المرشحين والتي لا تشوبها شائبة سوى أنها أبدعت بأعمالها الفنية، غير أنها ابدعت في أعمالها الفنية المتميزة.

وذكرت الدعوى أنها ستتقدم بأسطوانة مدمجة تحتوي على مشاهد من أفلام الفنانات ليلى علوى وإلهام شاهين، وقالت إنه بالرغم من ادائهما لهذه المشاهد إلا أنهما شاركتا في وضع الدستور، ولم يجرؤ أحد أن يشكك فيهما. وأشارت الدعوى الى وجود تناقض في حيثيات الحكم، حيث قالت المحكمة أنه لا يوجد داع لنص صريح يقرر شرط حسن السمعة لتولي منصب عضو مجلس نيابي.

بمساهمة (ا ف ب)

رابط مختصر