البنتاغون يعلن مقتل زعيم جماعة خراسان بسوريا

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 4:19 مساءً
البنتاغون يعلن مقتل زعيم جماعة خراسان بسوريا

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) مقتل زعيم ما يعرف بجماعة خراسان المرتبطة بتنظيم القاعدة، عبد المحسن عبد الله إبراهيم الشارخ المعروف بـ”سنافي النصر”، وهو من أصل سعودي، في غارة نفذتها قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة شمال غرب سوريا.
وقد أفادت مصادر مقربة من جبهة النصرة أن “سنافي النصر” قتل في غارة للتحالف بطائرة دون طيار مع اثنين آخرين إثر استهداف سيارة كانت تقلهم بريف حلب الغربي.
وأوضح بيان للبنتاغون أن تصفية “سنافي النصر” تمت بغارة شنتها قوات التحالف يوم الخميس الماضي شمال غرب سوريا، وأشار إلى أنه يعتبر خامس قيادي بارز في جماعة خراسان يقتل خلال الشهور الأربعة الأخيرة.
واعتبر وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر -في بيان له- مقتل القيادي “صفعة كبيرة لخطط جماعة خراسان فيما يتعلق بمهاجمة الولايات المتحدة وحلفائنا”.
وكشفت وزارة الدفاع الأميركية أن زعيم جماعة خراسان نظم رحلات المجندين الجدد للسفر من باكستان إلى سوريا عبر تركيا، ولعب دورا مهما في تمويل الجماعة.
ووصفت النصر بأنه جهادي مخضرم له خبرة في توجيه الأموال والمقاتلين، إذ “كان ينقل التمويل من المانحين في منطقة الخليج للعراق ثم لقادة القاعدة من باكستان إلى سوريا”.
وفي بعض التفاصيل أوضح البنتاغون أن النصر كان يعمل مع شبكة تابعة للقاعدة في إيران قبل أن يتولى المسؤولية عن تمويل جماعة خراسان في 2012 وينتقل لسوريا عام 2013.
وتتكون جماعة خراسان من شبكة من النشطاء المخضرمين في القاعدة، “يخططون لهجمات خارجية على الولايات المتحدة وحلفائنا وشركائنا”، بحسب ما أفاد البنتاغون.
المصدر : الجزيرة + وكالات

رابط مختصر