ظريف يامل بتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في العراق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 2:07 مساءً
ظريف يامل بتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في العراق

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف على وحدة العراق وسيادة اراضيه، معربا عن امله بتوفير الارضية لتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش في ظل ارادة المسؤولين العراقيين والمزيد من التضامن.

وخلال استقباله رئيس حكومة اقليم كردستان العراق نيجرفان البارزاني في طهران، اشار ظريف الد المسيرة النامية للتعاون الاقتصادي بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق وقال، ان جهود جميع المسؤولين في حكومة الجمهورية الاسلامية الايرانية تاتي في سياق ازالة العقبات واتخاذ كافة الخطوات اللازمة للرقي بالعلاقات الثنائية وتعميقها.

ولفت الى تقييمات مسؤولي القطاعات الاقتصادية والتجارية الحكومية والخاصة، معربا عن امله بتسهيل مجالات التقدم للاتفاقات الحاصلة في ظل المزيد من اهتمام المسؤولين العراقيين.

واكد وزير الخارجية الايراني دعمه لوحدة العراق وسيادة اراضيه، معربا عن امله بان يتم في ظل ارادة المسؤولين العراقيين والمزيد من التضامن، توفر الارضية لتحرير المناطق الخاضعة لسيطرة داعش وارساء سيادة الحكومة المركزية عليها.

من جانبه هنأ رئيس حكومة اقليم كردستان العراق بالاتفاق النووي الحاصل بين ايران والسداسية الدولية، معربا عن سروره لتوفر المزيد من ارضيات التعاون الاقتصادي امام العلاقات بين الجمهورية الاسلامية الايرانية والعراق بعد الاتفاق.

واكد نيجرفان البارزاني بان جميع الاطياف العراقية تتصدى للتطرف والارهاب بارادة راسخة.

ويزور رئيس حكومة اقليم كردستان العراق طهران للمشاركة في الاجتماع التحضيري لمؤتمر ميونيخ الامني الذي عقد بطهران يوم امس واجراء لقاءات مع كبار المسؤولين الايرانية.

وعلى هامش اجتماع طهران استقبل وزير الخارجية الايراني ايضا نظيره العماني يوسف بن علوي وبحث معه بشان العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية خاصة سوريا.

رابط مختصر