الدوري الإنجليزي..السيتي يواصل تفوقه وتشيلسي يستعيد بريقه

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 أكتوبر 2015 - 1:18 صباحًا
الدوري الإنجليزي..السيتي يواصل تفوقه وتشيلسي يستعيد بريقه

حقق مانشستر سيتي فوزه السابع في 9 مباريات وحافظ على صدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بفوزه الساحق على ضيفه بورنموث 5-1 السبت 17 أكتوبر/تشرين الأول في المرحلة التاسعة.
ورفع سيتي رصيده إلى 21 نقطة مقابل 19 لجاره وغريمه مانشستر يونايتد الفائز على مضيفه إيفرتون 3-0، فيما خفف تشيلسي حامل اللقب من بدايته الكارثية بفوزه على ضيفه أستون فيلا 2-0 .

على ملعب “الاتحاد” وأمام أكثر من 50000 متفرج، تألق المهاجم الدولي الشاب رحيم سترلينغ وسجل ثلاثية لسيتي في الدقائق (7 و29 و45+3) مع ثنائية من الإيفواري ويلفريد بوني في الدقيقتين (11و89) فيما سجل للخاسر غلن موراي عند الدقيقة الـ22 .

إيفرتون – مانشستر يونايتد 0 – 3

على ملعب “غوديسون بارك” حقق مانشستر يونايتد فوزا عريضا على مضيفه إيفرتون بثلاثية حملت توقيع الفرنسي مورغان شنايدرلان في الدقيقة الـ18 والإسباني أندر هيريرا في الدقيقة الـ22 وواين روني عند الدقيقة الـ62 .

وفضل المدرب الهولندي لويس فان غال لاعب الوسط هيريرا على مواطنه ممفيس ديباي الذي بقي على مقاعد البدلاء.

تشيلسي – أستون فيلا 2 – 0

وعلى ملعب “ستامفورد بريدج” حقق تشيلسي فوزه الأول في ثلاث مباريات على حساب ضيفه أستون فيلا 2-0 ..

وافتتح الإسباني دييغو كوستا، العائد من الإيقاف، التسجيل في الشوط الأول، بعد خطأ دفاعي فادح وتمريرة من البرازيلي ويليان عند الدقيقة الـ34 ، وفي الشوط الثاني استلم كوستا الكرة من مواطنه سيسك فابريغاس فسددها ارتدت عن طريق الخطأ من الاسكتلندي آلان هاتون في شباك الحارس الأميركي براد غوزان في الدقيقة الـ54 .

ودفع المدرب جوزيه مورينيو بقائد الدفاع المخضرم جون تيري أساسيا، كما استهل النجم البلجيكي إدين هازار المباراة احتياطيا مع لاعب الوسط الصربي نيمانيا ماتيتش.

كريستال بالاس – وست هام يونايتد 1 – 3

وعلى ملعب “سلهيرست بارك” سجل الأرجنتيني مانويل لانزيني هدفا عند الدقيقة الـ88، والفرنسي دميتري باييت هدفا قاتلا في الوقت بدل الضائع من عمر المباراة منحا وست هام يونايتد الفوز على مضيفه كريستال بالاس 3-1، ليصعد مؤقتا إلى المركز الثالث برصيد 17 نقطة.

وافتتح وست هام التسجيل عبر كارل جنكنيسون في الدقيقة الـ22، وعادل كريستال بالاس النتيجة عن طريق الفرنسي يوهان كاباي عند الدقيقة الـ25 من ركلة جزاء .

ساوثمبتون – ليستر سيتي 2 -2

واقتنص متصدر ترتيب هدافي الدوري جيمي فاردي هدفا متأخرا منح ليستر سيتي التعادل ضد مضيفه ساوثمبتون 2-2 على ملعب “سانت ماري”.

وسجل لساوثمبتون البرتغالي جوزيه فونتي والهولندي فيرجيل فان ديك ، ولليستر هدفين بواسطة فاردي .

وفاز وست بروميتش ألبيون على ضيفه سندرلاند وصيف القاع 1-0، سجله سايدو بيراهينو في الدقيقة ال54 .

المصدر: RT+ وكالات

رابط مختصر