4 عراقيين من الدولة الاسلامية خططوا لاعتداء ارهابي في سويسرا

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2015 - 3:17 مساءً
4 عراقيين من الدولة الاسلامية خططوا لاعتداء ارهابي في سويسرا

جنيف – وجه المدعي العام السويسري تهما الى اربعة عراقيين تتراوح اعمارهم بين 29 و34 عاما بالانتماء الى تنظيم الدولة الاسلامية والتخطيط لـ”اعتداء ارهابي”.

واشارت وزارة العدل في بيان اصدرته الجمعة، الى ان ثلاثة من المتهمين اعتقلوا في ربيع 2014 في المنطقة السويسرية الناطقة بالألمانية على إثر معلومات قدمتها الاستخبارات الاميركية.

وأوضحت أن المتهم الرابع قبض عليه في الرابع من يوليو/تموز بعد قيامه برحلة الى سوريا “لتسليم اجهزة اتصال الى تنظيم الدولة الاسلامية”.

وشاركت السلطات القضائية الاميركية في التحقيق في اطار اتفاقية التعاون بين البلدين لمكافحة الارهاب.

ولم تقدم النيابة العامة السويسرية اي معلومات عن الاعتداء المخطط له أو المكان المستهدف، لكنها اكدت انه كان سيتم تبنيه من قبل التنظيم المتطرّف المتواجد في سوريا والعراق.

واكدت النيابة العامة أن أحد هؤلاء المتهمين انضم في العام 2004 الى جماعة سابقة لتنظيم الدولة الاسلامية، ثم اقام لاحقا اتصالات معه في سوريا في العام 2011، مضيفة أن متهما آخر هو عضو في التنظيم الارهابي بالأراضي السورية.

وبحسب النيابة العامة، دخل المتهم الرئيسي إلى سويسرا في العام 2012 وقام مع المتهمين الثلاثة الآخرين بالتخطيط لاعتداءات وتقديم “مساعدة لأعضاء آخرين من تنظيم الدولة الاسلامية للدخول الى اوروبا بشكل غير شرعي”.

وقالت، انهم موقوفون منذ القبض عليهم، مشيرة الى ان المحكمة الاتحادية رفضت العديد من الطلبات للإفراج عنهم، كما لم تقدم تفاصيل عن موعد محاكمتهم.

ميدل ايست اونلاين

رابط مختصر