فيفا يعلق عضوية الكويت

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2015 - 2:01 مساءً
فيفا يعلق عضوية الكويت

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تعليق عضوية الاتحاد الكويتي بمفعول فوري بسبب تعارض قوانينه المحلية مع القوانين الدولية.
وقال الفيفا في بيان له الجمعة إنه نتيجة لهذا القرار لن يتمكن أي فريق كويتي من إجراء أي اتصال رياضي دولي، كما لن يكون باستطاعة الاتحاد الكويتي أو أي من أعضائه أو مسؤوليه الاستفادة من برامج التدريب والتطوير التي يوفرها الاتحادان الدولي أو الآسيوي للعبة.
وأضاف البيان أن قرار الإيقاف سيرفع عندما يتمكن الاتحاد الكويتي لكرة القدم وأعضائه (الأندية) من القيام بنشاطهم وواجباتهم بطريقة مستقلة.
وجاء قرار الإيقاف بناء على القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للفيفا في اجتماعها في 24 و25 سبتمبر/أيلول الذي حدد يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول 2015 موعدا نهائيا لإجراء التغييرات على القوانين الرياضية في الكويت.
وكان الفيفا وجه في وقت سابق من الشهر الجاري رسالة إلى الاتحاد الكويتي أبلغه فيها بالإيقاف دوليا بعد 15 أكتوبر/تشرين الأول في حال لم يعدل قوانينه.
وجاء في الرسالة الموقعة من الأمين العام المساعد ماركوس كاتنر “لقد درست لجنة الاتحادات في الفيفا واللجنة التنفيذية القانون الكويتي الجديد، ووجدتا أنه يتضمن تدخلا غير مقبول في شؤون الاتحاد الكويتي بما يتعارض مع لوائح فيفا التي تنص على أن تدير الاتحادات الأعضاء أمورها باستقلالية من دون تدخل طرف ثالث”.
وسيؤدي قرار الاتحاد الدولي إلى تجميد مشاركة المنتخب الكويتي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018 وكأس آسيا 2019 في الإمارات، وأيضا تجميد مشاركة فريقي القادسية والكويت في كأس الاتحاد الآسيوي والذين باتا على وشك التأهل إلى النهائي.
المصدر : الفرنسية

رابط مختصر