الحكومة اليمنية تدعو لتطبيق قرارات الامم المتحدة

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 17 أكتوبر 2015 - 2:26 مساءً
الحكومة اليمنية تدعو لتطبيق قرارات الامم المتحدة

الرياض: شددت السلطات الشرعية باليمن، على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الأمن كمنظومة متكاملة، لإحلال السلام في البلاد. وأعربت اللجنة السياسية التابعة للحكومة اليمنية، لدى لقائها بالرياض، مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، عن أملها في أن يتمكن، المبعوث الأممي، من النجاح في مهمته في إحلال السلام والاستقرار في اليمن عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن كمنظومة متكاملة.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، أن اللجنة السياسية، التي يترأسها، الوزير عبدالله الصايدي، أكدت خلال اللقاء حرص الحكومة اليمنية، على السلام وتجنيب البلاد مزيدا من القتل والدمار الذي تتسبب به مليشيا الحوثي وصالح، المتمردة، ضد الشعب اليمني. وأطلع المبعوث الأممي، اللجنة السياسة، على نتائج لقاءاته مع جماعة الحوثي وصالح المتمردة، مؤكداً حرصه على استئناف العملية السياسية ووقوف الأمم المتحدة ومجلس الأمن من اجل تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216.

يأتي ذلك في وقت أكد فيه مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، حرص الأمم المتحدة على استئناف العملية السياسية باليمن في القريب العاجل وأن يتم التوصل إلى مخرج آمن عن طريق تنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 دون قيد أو شرط تلتزم به كافة الأطراف. وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، اليوم، أن التأكيد الأممي، جاء خلال لقاء جمع ولد الشيخ، مع نائب الرئيس اليمني، رئيس مجلس الوزراء، خالد محفوظ بحاح، الليلة الماضية في الرياض.

وأفادت الوكالة أن لقاء الجانبين يأتي امتداد للقاء الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي بالأمين العام لأمم المتحدة بان كي مون خلال الأيام الماضية، حيث جرى مناقشة التحضير لتشاور يحقن دماء اليمنيين في ظل القتل والدمار الذي تتسبب به جماعة الحوثي وصالح.

وأشار، نائب الرئيس اليمني، إلى سعي حكومته جاهدة للوصول إلى امن واستقرار يعم كافة المدن والمحافظات في البلاد، وحرصها على حقن دماء اليمنيين. من جهته، أعرب المبعوث الأممي عن أسفه للتفجيرات الأخيرة التي استهدفت مقر تواجد الحكومة في عدن، لتلك الأعمال ومن يقف خلفها.

ايلاف

رابط مختصر